Breaking News

طائرة CSeries بومباردييه تحصل على تصريح اختبار الطيران في كندا

من المقرر أن تبدأ طائرة CSeries سلسلة من دورات السير عالي السرعة لتجهيز الطائرة لأول رحلة طيران

مونتريال، الكويبك — (Marketwired – 30 أغسطس 2013) – أعلنت اليوم بوبماردييه أيروسبيس أنه أول اختبار طيران Flight Test Vehicle (FTV1) للطائرة CSeries قد حصل بنجاح على تصريح اختبار الطيران من هيئة النقل في كندا، والذي يتم بموجبه تجهيز الطائرة للقيام بأول رحلة طيران لها، والمتوقع القيام بها خلال عدة أسابيع.

ويأتي هذا في أعقاب سلسلة من اختبارات ما قبل الطيران تشتمل على عمليات سير على المدرج بسرعات بطيئة. وسوف يتابع اختبار FTV1 إلى السير على المدرج بسرعات عالية بحيث تحاكي الطائرة سرعات الإقلاع.

ويقول مايك أركامون، الرئيس، طائرة بومباردييه أيروسبيس “لقد قضينا خمس سنوات في عملية تجهيز هذه الطائرة واليوم، فإنه بعد حصولنا على تصريح الطيران من هيئة النقل الكندي، فلقد أصبحنا على مقربة للغاية من إجراء أول رحلة طيران للطائرة CSeries – وهي لحظة تاريخية بكل تأكيد لـشركة بومباردييه فضلاً عن أنها لحظة تاريخية في تغيير القواعد المتعارف عليها في هذه الصناعة.” ويضيف “إن فريق طائرة CSeries قد قضى الأسابيع الأخيرة في إجراء تدريبيات صارمة للتأكد من أن جاهزية واستعداد الطائرة متوافقان تمامًا مع متطلبات طاقم الرحلة. وفي انتظار فرصة تحسن الجو، فإن طائرة CSeries سوف تحلق في الأفاق قريبًا.”

سوف تقدم بومباردييه تحديثات منتظمة عن توقيت أول رحلة طيران من خلال موقعها الإلكتروني المخصص لأول رحلة طيران للطائرة CSeries من خلال هذا الرابط www.cseriesfirstflight.bombardier.com، حيث توجد أحدث الأخبار عن البرنامج والرحلة الأولى. وفي أول رحلة، فسوف يتم بث الحدث مباشرة عبر الموقع.

نبذة عن طائرة CSeries

تم تصميم هذه الطائرات لكي تناسب احتياجات السوق حيث تتراوح سعتها من 100 إلى 149 مقعد، ومن ثم فإن طائرات عائلة CSeries الجديدة بالكامل تجمع بين المواد المتطورة، والتكنولوجيا الرائدة، والأساليب المجربة لكي تفي بمتطلبات الطيران التجاري. وهي تعمل بمحركات Pratt & Whitney PurePower PW1500G، ومن ثم فإن طائرة عائلة CSeries سوف تقدم 15* في المائة من ميزة تكلفة التشغيل النقدي و20* في المائة كميزة في احتراق الوقود. ومن خلال خيار إضافي لسعة المقاعد، فإن إنتاجية طائرة CS300 تقدم تحسينات إضافية، وتتيح لخطوط الطيران متوسط أربعة* في المائة ميزة إضافية في توفير نفقات التشغيل لكل مقعد. فضلا عن أن التصميم الجديد لطائرة CSeries يؤكد على أنها سوف تكون ذات جدوى في تقليل الضوضاء والانبعاثات، بالإضافة إلى مرونة فائقة في التشغيل، وأداء متميز في المجال الجوي، بمدى يصل إلى 2,950 ميل بحري (5,463 كم)*.

وسوف يصل وزن طائرة CSeries إلى 12,000 رطلا. (5,443 كجم)* أخف وزنًا من الطائرات الأخرى في فئتها وسوف تتيح للمسافرين الحصول على ميزة هي الأفضل من نوعها، من خلال رحابة مقصورتها واحتوائها على ممر واحد.

اعتبارًا من 30 يونيو 2013، فإن بومباردييه لديها طلبات حجز والتزامات تسليم لعدد 388 طائرة من طراز CSeries من بينها 177 طائرة CSeries تابعة لخطوط طيران.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع االطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن شركة بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى لعب الموظفين لدينا دورًا كبيرًا في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين

صور طائرة CSeries الموجودة مع هذا البيان الصحفي منشورة على الموقع الإلكتروني: www.bombardier.com .

توجد معلومات إضافية عن طائرة CSeries من خلال www.cseries.com.

تابعونا من خلال @Bombardier_Aero على تويتر للحصول على آخر الأخبار والتحديثات عن بومباردييه أيروسبيس.

* طائرة CSeries مازالت في مرحلة التطوير. ومن ثم فإن كافة البيانات والمواصفات تقديرية، وتخضع للتغير ات في استراتيجية عائلة هذه الطائرات، وعلامتها التجارية، وسعتها، وأدائها أثناء عمليات التصميم، والتصنيع، والاعتماد. كافة مراجع الأداء تقديرية استنادًا على بيئة تشغيل ومقارنات في أمريكا الشمالية 500 ميل بحري للطائرة في مرحلة الإنتاج.

PurePower ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة United Technologies Corp – Pratt & Whitney.

Bombardier، و CS300، وCSeries، وThe Evolution of Mobility هي علامات تجارية خاصة بمؤسسة بومباردييه والشركات التابعة لها.

Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]