Breaking News

قطر تمنح شباب العالم دوراً محورياً في منع الجريمة والعدالة الجنائية من خلال منتدى الدوحة للشباب حول العدالة الجنائية ومحاربة الجريمة

بمشاركة أكثر من 120 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاماً من 35 دولة حول العالم ويبحثون أجندة مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية

الدوحة، قطر 8 إبريل  2015 گلوب نیوز وائر– ترتبط المؤتمرات الدولية مثل مؤتمرات الأمم المتحدة غالباً بالخبراء والمسؤولين ومناقشة مواضيع تخصصية، ولكن اختلفت الصورة هذه المرة في الدوحة بدولة قطر. فقد جعلت دولة قطر استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية بنسخته الثالثة عشرة مناسبة استثنائية حيث اطلقت “منتدى الدوحة للشباب حول العدالة الجنائية ومحاربة الجريمة” كفعالية تسبق مؤتمر الأمم المتحدة لأول مرة في العالم منذ انطلاقه قبل 60 عاماً.

وتتميز  المبادرة القطرية بأنها أتاحت لـ 120 طالباً وطالبة من 35 دولة حول العالم أن يسبقوا مؤتمر الأمم المتحدة ويناقشوا القضايا ذاتها المدرجة على جدول أعمال المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية. وخلال مداولات منتدى الشباب المنعقد من 7 إلى 9 إبريل حظي الطلبة بفرصة اختبار كافة الظروف التي يتضمنها هذا النوع من الاجتماعات الدولية، وسيرفع المشاركون الشباب توصيات بحلول عملية ومبتكرة لمكافحة الجريمة وإحقاق العدالة من وجهة نظرهم. وسيتم اختيار 3 طلبة لتمثيل الشباب في مؤتمر الأمم المتحدة من 12 إلى 19 إبريل 2015 وعرض التوصيات أمامه.

وتناول المشاركون الموضوعات الثلاث المدرجة على أجندة المؤتمر الرئيس وهي “النجاحات والتحديات في تنفيذ سياسات واستراتيجيات شاملة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية بهدف تعزيز سيادة القانون على المستويين الوطني والدولي ودعم التنمية المستدامة”، و”المقاربات الوطنية للمشاركة العامة في تقوية منع الجريمة والعدالة الجنائية”، بالإضافة إلى “تعزيز إجراءات منع الجريمة والعدالة الجنائية بحيث تضم أيضاً الأشكال الجديدة من الجرائم مثل جرائم الإنترنت والاتجار في الممتلكات الثقافية، مع التطرق للدروس المستفادة والتعاون الدولي”.

ويجدر الذكر أن المؤتمر من تنظيم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات.

وقال ديمتري فلاسيس مدير مكتب مكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية التابع للأمم المتحدة الرئيس التنفيذي لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية “يجمع المنتدى نخبة من الطلبة والطالبات لمناقشة ما سيبحثه مؤتمر المتحدة المرتقب ولكن من وجهة نظرهم، فهم الأقدر على مناقشة الأمور من المنظور الذي يلبي طموحهم وبالتالي سيساعد صناع القرار في الاطلاع على توصيات الشباب حول التصدي للجريمة وإحقاق العدالة وبناء عالم أفضل. وقال نحن متحمسون جدا لهذه المبادرة القطرية غير المسبوقة والتي تستحق كل شكر وتقدير”.

 لتفاصيل الحدث يمكنكم الرجوع إلى الرابط التالي:
http://arabic.dohayouthforum.org/arabic-pressreleases/

For further questions and more information please contact:
Media@turjuman.net
97450640324+

 During the Doha Youth Forum on Crime Prevention and Criminal Justice 1: http://hugin.info/168429/R/1909597/680791.jpg
During the Doha Youth Forum on Crime Prevention and Criminal Justice 2: http://hugin.info/168429/R/1909597/680792.jpg
During the Doha Youth Forum on Crime Prevention and Criminal Justice 3: http://hugin.info/168429/R/1909597/680793.jpg

 

Check Also

Syed Ali Nasir Rizvi assumes charge as Inspector General Islamabad Police

Syed Ali Nasir Rizvi has assumed charge as Inspector General Islamabad Police. Before assuming charge, he visited the Martyrs Monument and offered fateha. Syed Ali Nasir Rizvi was earlier serving as DIG Operations Lahore. He is one of the most pro...