Breaking News

الخطوط الجوية العراقية توقع خطاب نوايا لشراء ما يصل إلى 16 طائرة CS300 بومباردييه

دبي، الإمارات العربية المتحدة–(Marketwired – 20 نوفمبر 2013) – أعلنت اليوم Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) عن أن الخطوط الجوية العراقية، الناقل الرسمي للعراق، قد وقعت خطاب نوايا (LOI) لشراء خمس طائرات CS300  نفاثة. ويشتمل خطاب النوايا على خيارات بشراء 11 طائرة CS300 .

واستنادًا إلى سعر طائرة CS300 ، فإن قيمة طلب الشراء المؤكد سوف تصل نحو 387 مليون دولار أمريكي وقد تزداد لتصل إلى 1.26 مليار دولار أمريكي في حال تأكيد طلب 11 طائرة الأخرى. مع العلم أن الخطوط الجوية العراقية تُشغل ست طائرات CRJ900 NextGen  إقليمية نفاثة.

ويقول كابتن طيار سعد الخفاجي، المدير التنفيذي والمدير العام، الخطوط الجوية العراقية “على مدار الأعوام القليلة الماضية، فقد استطاعت الخطوط الجوية العراقية تحقيق الاستغلال الأمثل لطائراتها CRJ900 NextGen  في فتح مسارات والتوسع إلى أسواق جديدة، واليوم فإننا سعداء باتخاذ الخطوة التالية من خلال توسعة وتحسين عمليات شبكتنا بإضافة طائرة CS300.” ويضيف “إن ازدياد طلب المسافرين في السوق التنافسية على الطائرات النفاثة في الشرق الأوسط وأوروبا قد أوجد حاجة إلى الحصول على طائرات ذات فعالية في استهلاك الوقود، فضلاً عن توفير الراحة، وأن تجمع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا مثل طائرات CSeries النفاثة.”

جدير بالذكر أن خطاب النوايا قد تم توقيعه في معرض دبي للطيران أثناء زيارة وفد من المسؤولين الحكوميين من العراق، وكندا، وإيرلندا الشمالية، والمملكة المتحدة.

وفي هذا السياق، يقول سعادة إيد فاست، وزير التجارة الدولية، حكومة كندا “يسعدني أن أتوجه بالتهنئة إلى بومباردييه أيروسبيس والخطوط الجوية العراقية بمناسبة توقيع خطاب نوايا شراء طائرات CSeries التاريخي – والذي سوف يمضي بمستوى الشراكة بينهما إلى مستوى متقدم.” ويضيف “إن خطاب النوايا هذا سوف يضيف بعدًا إضافيًا إلى مشاركة كندا في عملية إعادة إعمار العراق وسوف يساعدنا على تحقيق نمو في علاقات التجارة والاستثمار بين كندا والعراق.”

من ناحية أخرى، علق إيرلين فوستر، وزير المؤسسات، والتجارة والاستثمار، إيرلندا الشمالية على ذلك بقوله “نظرًا لأن Bombardier Aerospace Belfast  مسؤولة عن تصميم، وتطوير، وتصنيع الأجنحة المركبة المتطورة لطائرة CSeries  من بومباردييه، فإن خطاب النوايا الذي تم توقيعه اليوم مع الخطوط الجوية العراقية يعتبر خبرًا سارًا لإيرلندا الشمالية.” ويضيف “وذلك لأنه يمثل شهادة هامة على خبرتنا التكنولوجية وإنني واثق من أنه بفضل عمليات التطور في برنامج طائرة CSeries، فسوف يستمر في تحقيق مزايا اقتصادية جيدة لإيرلندا الشمالية.”

ويقول مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية “إن هذا يمثل إنجازًا مميزًا لمن يدعمون مطلب الحصول على طائرات حديثة، فعالة في العراق والمنطقة المجاورة.” ويضيف “إن طائرة CSeries  سوف تشكل إضافة هامة لأسطول الخطوط الجوية العراقية من طائرات CRJ900 NextGen  وسيلبي تطلعاتها في التوسع إلى أسواق جديدة مع الاستفادة من طائرة تتميز بالفعالية في استهلاك الوقود، والراحة، والممر الواحد والتي يمكنها الوصول إلى وجهات عبر الشرق الأوسط، وأوروبا، شمال أفريقيا.”

طائرة CSeries

تم تصميم طائرة CSeries الجديدة لكي تناسب احتياجات السوق حيث تتراوح سعتها من 100 إلى 149 مقعد، ومن ثم فإن طائرات عائلة CSeries الجديدة بالكامل تجمع بين المواد المتطورة، والتكنولوجيا الرائدة، والأساليب المجربة لكي تفي بمتطلبات الطيران التجاري. وهي تعمل بمحركات Pratt & Whitney PurePower PW1500G، ومن ثم فإن طائرة عائلة CSeries سوف تقدم 15* في المائة من ميزة تكلفة التشغيل النقدي و 20* في المائة كميزة في احتراق الوقود. ومن خلال خيار إضافي لسعة المقاعد، فإن إنتاجية طائرة CS300 تقدم تحسينات إضافية، وتتيح لخطوط الطيران متوسط أربعة* في المائة ميزة إضافية في توفير نفقات التشغيل لكل مقعد. فضلا عن أن التصميم الجديد لطائرة CSeries يؤكد على أنها سوف تكون ذات جدوى في تقليل الضوضاء والانبعاثات، بالإضافة إلى مرونة فائقة في التشغيل، وأداء متميز في المجال الجوي، بمدى يصل إلى 2,950 ميل بحري (5,463 كم)*. وسوف يصل وزن طائرة CSeries إلى 12,000 رطلا. (5,443 كجم)* أخف وزنًا من الطائرات الأخرى في فئتها وسوف تتيح للمسافرين الحصول على ميزة هي الأفضل من نوعها، من خلال رحابة مقصورتها واحتوائها على ممر واحد.

واعتبارًا من اليوم، فإن بومباردييه لديها طلبات حجز والتزامات تسليم لعدد 419 طائرة من طراز CSeries من بينها 177 طائرة CSeries تابعة لخطوط طيران. وقد انضم 16 عميل وبعض شركات التأجير إلى برنامج طائرات CSeries.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال Bombardier@.

ملاحظة إلى المحررين

توجد صور طائرة CS300 الخاصة بـالخطوط الجوية العراقية المنشورة مع هذا البيان الصحفي في قسم البيانات الصحفية على الموقع http://www.bombardier.com.  توجد صور ومقاطع فيديو لطائرة CSeries في CSeries Hub من خلال www.cseries.com . B-roll متاح من خلال bcamediafootage.com.

تابعونا على تويتر من خلال Bombardier_Aero@ للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

* طائرة CSeries مازالت في مرحلة التطوير. ومن ثم فإن كافة البيانات والمواصفات تقديرية، وتخضع للتغير ات في استراتيجية عائلة هذه الطائرات، وعلامتها التجارية، وسعتها، وأدائها أثناء عمليات التصميم، والتصنيع، والاعتماد. كافة مراجع الأداء تقديرية استنادًا على بيئة تشغيل  ومقارنات في أمريكا الشمالية 500 ميل بحري للطائرة في مرحلة الإنتاج.

® PurePower هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة United Technologies Corp – Pratt & Whitney.

Bombardier، وCRJ900، وCS300، وCSeries، وNextGen، وThe Evolution of Mobility هي علامات تجارية لشركة Bombardier Inc.  أو الشركات التابعة لها.

 Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
3030-375-416-1+
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Check Also

‫شبكة Guidepoint توسِّع تواجدها في دبي لتحفيز مزيد من النمو عبر أنحاء المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة, Dec. 07, 2023 (GLOBE NEWSWIRE) — أعلنت شبكة الخبراء ومنصة تمكين الأبحاث الرائدة على مستوى العالم Guidepoint عن توسيع مكاتبها في دبي داخل مركز دبي المالي العالمي. تدعم الخطوة استثمار Guidepoint المستمر واستراتيجيتها للنمو في المنطقة، مما يؤكد التزامها الراسخ تجاه الموظفين والعملاء من قطاعات الاستشارات والاستثمارات والشركات والحكومات عبر أنحاء […]