Breaking News

تقدم شركة جيمالتو Gemalto وصول آمن وموحد إلى خدمات الانترنت لجميع مستخدمي الهواتف المحمولة

25 شباط / فبراير، 2014 / بي آر نيوزواير –
في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، الذي سيعقد في 24 فبراير 2014– تعرض شركة جيمالتو (رمزها في بورصة يورونكست NL0000400653 GTO)، (التي تعتبر الشركة الرائدة في مجال الأمن الرقمي) حلولها في هوية خط الهاتف المحمول Mobile ID في الملتقى الدولي لشركات الهواتف المحمولة بالإضافة إلى مبادرة شركة موبايل كونكت Mobile Connect التي ستسمح لأي مشغل لشبكة هواتف محمولة أن يصبح بسهولة مزود عالمي لهويات خطوط الهاتف المحمول، من خلال تقديمهم لمشتركيهم وصول آمن وموحد إلى الخدمات الالكترونية الموجودة على أي موقع “على شبكة الانترنت” يندمج مع هذه التقنية. إن المنصة التي تقدمها شركة جيمالتو لخدمات هوية خط الهاتف المحمول Mobile IDيمَكِّن المستخدمين النهائيين من أن يوثقوا أنفسهم لأي موقع على شبكة الانترنت عبر أي نوع من الهواتف المحمولة من خلال تجربة مريحة “نقرة واحدة”، بغض النظر عن البيئة النوعية الخاصة بمشغل شبكة الهاتف المحمول ومستوى التأمين المطلوب لهذه الخدمة. تجلب شركة جيمالتو إلى المبادرة حقيبتها المملوءة بالتطبيقات الصغيرة لبرامج سيم SIM “وحدة تعريف المشترك”، والتي تمد بجميع مستويات التأمين المتنوعة التي تتطلبها الأنواع المختلفة من مزودي الخدمات، وحقيبتها المملوءة بأجهزة الحاسوب الخادم الذي يقوم بعملية التوثيق (التي يتم تقديمها إما في النمط المريح لترخيص البرمجيات، أو في نمط البرمجيات باعتبارها خدمات) والتي تديرها شركة جيمالتو.

حيث يُدخل المستخدمون ببساطة أرقام هواتفهم المحمولة عندما يحتاجوا إلى اتصال آمن بالخدمة (التي يمكن لجميع مشتركي الهواتف المحمولة في جميع أرجاء العالم أن يحصلوا عليها) عند استلامهم رسالة فورية حساسة للسياق من مزود الخدمة، فيكملوا ببساطة العملية من خلال النقر على زر “موافق” المعروض على الشاشة، أو بإدخال رمز شخصي يطلب منهم عبر سماعة الهاتف، وهو ما يتوقف على مستوى التأمين الذي تتطلبه الخدمة. ترسخ الحلول عدد من خطط التأمين “التي تم التحقق منها عمليا” لمستويات التأمين المتنوعة، بدءا من التحقق الأساسي من الإيصال والتوثيق خارج النطاق وصولا إلى آليات التوثيق المتطورة مثل التوثيق المفتوحOATH  والبنية الأساسية للمفتاح العام PKI، مما يسمح للجهاز المضيف الخاص بالبنوك، والمؤسسات، والمتاجر الالكترونية، والهيئات العامة من رفع مخطط لهوية هاتف محمولMobile ID  مفرد لتوصيل الخدمات المبتكرة في أي وقت وفي كل مكان.

ذكر فيليب فاليي Philippe Vallée، المدير التنفيذي لشركة جيمالتو، “إن سهولة الاستخدام والثقة هما محورا اهتمامات المستخدمين والشركات، كم أن مشغلي الشبكات لديهم الفرصة للاستفادة من قاعدة “سبق نشرها” من مليارات الأجهزة المؤمنة لتمكن من استخدام حل عالمي للتوثيق الفعال”. “من أجل دعم تبني مبادرة “موبايل كونكت”” Mobile Connect ، قررت شركة جيمالتو أن ترسخ التطبيقات الصغيرة لمبادرة “موبايل كونكت” Mobile Connect في شفرة ذاكرة القراءة فقط في جميع البطاقات المستقبلية لوحدة تعريف المشترك التي ستنتجها، دون تكلفة على الشركات المشغلة، حالما يتوفر معيار اتحاد مشغلي الهواتف المحمولة. مع تطبيق حل متوافق بشكل عملي لوحدة تعريف المشترك في الهاتف المحمول، سيتمكن مشغلو الشبكات الذين يبحثوا عن إمكانية تطبيق هذه الفرصة السوقية الجديدة، من خلق مدخل موحد لمزودي الخدمات والمستخدمين على حد سواء”.

ذكرت جين بول كوتيت Jean-Paul Cottet، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة أورانج Orange ، “إن شركة أورانج Orange تربطها علاقة قديمة بشركة جيمالتو لتوصيل أعلى مستويات التأمين لعملائنا بناء على توثيق وحدة تعريف المشترك”. “ونحن نوسع شراكتنا إلى حد أبعد، حيث أننا نعمل مع اتحاد مشغلي الهواتف المحمولة ونظرائنا على دفع مبادرة اتحاد مشغلي الهواتف المحمولة “موبايل كونكتGSMA Mobile Connect “. معا، نحن نضع نقطة استرشادية جديدة للطريقة التي يمكن من خلالها أن تستمر وتتقدم في مساعدة العملاء على إدارة حماية هوياتهم الرقمية”.

حول جيمالتو

تُعتبر شركة جيمالتو (رمزها في بورصة يورونكست NL0000400653 GTO) شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي. وقد بلغت إيراداتها السنوية عام 2012 2.2  مليار يورو. لديها 10.000 موظف يعملون في 83 مكتباً، و13 مراكز للبحوث والخدمات في 43 بلداً مختلفاً.

نحن نعيش في قلب مجتمع رقمي يتغير بسرعة. حيث يرغب مليارات الأشخاص حول العالم في حرية التواصل والسفر والتسوق والتعامل المصرفي والترفية والعمل – في أي وقت، وفي كل مكان – بطرق آمنة وممتعة. تقدم شركة جيمالتو لعملائها احتياجاتهم المتزايدة من الخدمات الشخصية للهاتف المحمول، وتأمين السداد، والوصول الموثق، وحماية الخصوصية والهوية، والرعاية الصحية الالكترونية، وخدمات الحكومة الالكترونية، والحجز المريح للتذاكر وتطبيقات يمكن الاعتماد عليها. نحن نطور برمجيات آمنة وراسخة ومنتجات آمنة نقوم بتصميمها وحسب طلب العملاء. وتقوم خدماتنا وبرامجنا بإدارة هذه المنتجات، والمعلومات السرية التي تحتوي عليها والخدمات الجديرة بالثقة للمستخدم النهائي.

إن ابتكاراتنا تمكِّن عملائنا من تقديم خدمات رقمية مريحة وجديرة بالثقة إلى مليارات الأشخاص. إن شركة جيمالتو تزدهر بالأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يستخدمون حلولها للتفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gemalto.com أو www.justaskgemalto.com أو blog.gemalto.com أو متابعتنا على حسابنا عبر تويتر @gemalto.

الوسطاء الإعلاميين لشركة جيمالتو:

بيجي إدوار Peggy Edoire
أوربا، والشرق الأوسط، وأفريقيا
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com

نيكول سميث Nicole Smith
أمريكا الشمالية
8921 758 512 1+
nicole.smith@gemalto.com

بيير لاليفري Pierre Lelievre
آسيا والمحيط الهادئ
3802 6317 65+
pierre.lelievre@gemalto.com

ارنستو هايكويتش Ernesto Haikewitsch
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]