Breaking News

الجابون تختارGemalto لتطبيق نظام متكامل لحماية الحدود واستصدار التأشيرات

أمستردام، 2 فبراير2016 – اختارت المديرية العامة للتوثيق والهجرة لدى وزارة الأمن الداخلي الجابونية شركة Gemalto(المسجلة في بورصة يورو نكست تحت الرمزNL0000400653 GTO)، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، كموفر للحلول النهائية من أجل تقديم وتنفيذ نظام متكامل لإدارة الحدود واستصدار التأشيرات. سيعمل النظام الجديد على تعزيز الأمن الوطني وتحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز تجربة السفر للأشخاص الذين يدخلون إلى الدولة الواقعة في أفريقيا الوسطى ويخرجون منها.

يبسّط نظام إدارة التأشيرات ويسرع من عملية استصدار التأشيرات العادية، والتأشيرات الإلكترونية وتصاريح الإقامة. وقدتم استخدام هذه المجموعة من التطبيقات لتصميم خدمة بوابة التأشيرات الإلكترونية الجابونية في يوليو بحيثتمكن الزوار من استخدام الإنترنت لتقديم طلب الحصول على التأشيرة لدخول البلاد. وبمجرد الحصول على رخصة السفر الإلكترونية (ETA)، يتم إصدار التأشيرة في مطار ليبرفيل الدولي لدى الوصول.

يتمحور الحل المطروح حول نظام إدارة التأشيرات والحدود كوسيسالمركزي للمكتب الخلفي. يدعم هذا الحل أتمتة الاستعلامات بقواعد البيانات -مثل  قاعدة بيانات الإنتربول – التي تبلغ السلطات بالتهديدات والمخاطر المحتملة . وبالإضافة إلى ذلك، توفر أكشاك الرقابة الحدودية الآلية الآن للمسافرين خدمات ذاتية سريعة لفحص جوازات السفر في المطار الرئيسي للبلاد حيث تستوعب مليون مسافر سنويًا.

تستخدم وحدة استخبارات الحدود البيانات المستخرجة عند الحدود، حيث توفر أدوات التحقيق لاكتشاف أنماط المخاطر الجديدة، من خلال عملية “فحص” بديهية للغاية. كما يوفر تطبيق الإبلاغ معلومات قيّمة تسهم في دفع السياحة وتعطي الأولوية للجهود الوطنية للاستثمار.

وفي هذا السياق، صرّح سيلستينامبينغا، مدير عام المديرية العامة للتوثيق والهجرة لدى وزارة الأمن الداخلي الجابونية، قائلًا: “إن حلّ Gemalto يُمكنّنا من التحكم في نظام أمن متكامل ومرن لإدارة الحدود أثبت كفاءته في هذا المجال، حيث يسهم في تسريع إجراءات التخليص الجمركي عبر الحدود، بما يقلل من أوقات الانتظار ويعزز من تجربة المسافرين للإجراءات الجمركية”. وصرح آري بوزبيب، نائب الرئيس الأول لبرامج الحكومة في شركة Gemalto، قائلًا: “يمكننا أن نلمس كذلك سرعة شركة Gemalto والتزامها: حيث تم تحديد خدمة التأشيرة الإلكترونية الجديدة وتنفيذها خلال 14 أسبوعًا”.

“نفخر بمساعدة السلطات الجابونية في تحسين أمن الحدود ونيل رضا المسافرين.”تقدم شركة Gemaltoحلًا فريدًا يتميّز بالمرونة والسرعة في التطبيق. كما أننا نجمع بين الموارد المحلية والخبرة العالمية من خلال الشراكة التي نقيمها مع الهيئات الحكومية.وهذا على وجه الدقة ما يلقى استحسان وتقدير عدد متزايد من العملاء في أفريقيا”.

* المديرية العامة للتوثيق والهجرة لدى وزارة الأمن الداخليالجابونية

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 2.5 مليار يورو لعام 2014 وعملاء متميزين في أكثر من 180 بلداً.

تساعد Gemalto الأشخاص على أن يثقوا ببعضهم البعض في عالم رقمي تتواصل أطرافه يوماً تلو الآخر. تريد أعداد غفيرة من البشر أن تحظى بأساليب حياة أفضل وبيئات عيش أكثر ذكاءً فضلاً عن حرية التواصل والتسوق والسفر والاستفادة من الخدمات المصرفية والترفيه والعمل – في أي زمان ومكان – بطرق ممتعة وآمنة. وفي بيئة الهواتف الجوالة والأجهزة الرقمية سريعة الحركة، نمكِّن الشركات والإدارات من توفير مجموعة عريضة من الخدمات الموثوقة والمريحة من خلال تأمين المعاملات المالية وخدمات الهواتف الجوالة ونظم السحابة الإلكترونية العامة والخاصة ونظم الرعاية الصحية الإلكترونية فضلاً عن الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية والإنترنت وإنترنت الأشياء ونظم إصدار تذاكر النقل.

يتم توصيل محفظة تقنيات Gemalto الفريدة – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من الكائنات المألوفة، وحتى منصات المكاتب الخلفية القوية والقابلة للتطوير للمصادقة والتشفير وإدارة الاعتمادات الرقمية – من خلال فرق الخدمات عالمية الطراز لدينا. ويعمل موظفونا البالغ عددهم 14,000 موظفاً انطلاقاً من 99 مكتباً، و34 مركزاً للتخصيص والبيانات، و24 مركز أبحاث وبرمجيات في 46 دولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:

www.gemalto.com، أو www.justaskgemalto.com، أو blog.gemalto.com، أو متابعتنا على@gemalto على موقع التواصل Twitter.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373406 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستوهايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيلتيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شنتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro_suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Check Also

پیشہ ورانہ تعلیم عالمی سطح پر جاتی ہے! پاکستان بان مو کالج کا افتتاح

بیجنگ، 29 مارچ 2024ء/سنہوا-ایشیانیٹ/– 18 مارچ کو بیجنگ میں پاکستان بان مو کالج پر دستخط اور رونمائی کی تقریب منعقد ہوئی۔ اس موقع پر چائنا پاکستان انٹرنیشنل انڈسٹری ایجوکیشن کوآپریشن الائنس کے سیکرٹری جنرل محمد عمار، سندھ ٹیکنیکل ایجوکیشن اینڈ ووکیشنل ٹریننگ اتھارٹی کے منیجنگ ڈائریکٹر منور علی مٹھانی، گورنمنٹ مونوٹیکنک انسٹی ٹیوٹ محراب پور […]