Breaking News

طيران أبو ظبي يوقع خطاب نوايا لشراء طائرتي بومباردييه Q400 NextGen

– أحد أقدم عملاء بومباردييه يدعم أسطوله بطائرتي Dash 8/Q-Series ذات المحركات التوربينية

دُبي، الإمارات العربية المتحدة–(Marketwired – 19 نوفمبر 2013) – أعلنت اليوم Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) عن أن طيران أبو ظبي، ومقرها أبو ظبي، قد وقعت خطاب نوايا (LOI) لشراء طائرتين Q400 NextGen. مع العلم أن طيران أبو ظبي هي أحد أقدم العملاء لطائرة Bombardier Q-Series.

ووفقًا لسعر بيع الطائرة، فإن القيمة المحتملة للعقد مع طيران أبو ظبي للحصول على طائرتي Q400 NextGen، سوف تبلغ نحو 70 مليون دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن طيران أبو ظبي، التي تعتبر أكبر مشغل لطائرات الهليكوبتر التجارية في الشرق الأوسط، وتقوم بتشغيل أسطول يضم طائرة واحدة Q400، وطائرة واحدة Dash 8/Q300، وطائرتين Dash 8/Q200 ذات المحركات التوربينية. وتشتمل الأنشطة الرئيسية لها على دعم شركات النفط العاملة في البحر، وشركات الهندسة، والإنشاءات.

وفي هذا السياق، يقول نادر الحمادي، رئيس مجلس الإدارة، طيران أبو ظبي “يمتد تشغيلنا لطائرة بومباردييه التجارية على مدى 20 عامًا ومن ثم فإن شراء طائرة Q400 NextGen ذات المحرك التوربيني، التي تتميز بأداء فريد من نوعه وإمكانية سعة فائقة في بيئات عملنا التي تتميز بالتحديات، سوف يتيح لنا تقديم خدمات لعملائنا بصورة فعالة.”

من ناحية أخرى، يضيف مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية “إن قيام طيران أبو ظبي بتشغيل طائرة Dash 8/Q-Series منذ فترة طويلة يوضح الخصائص القوية التي تتميز بها هذه الطائرة، مما يعد شهادة على مدى ملائمتها للعمل في البيئات المناخية الأكثر صعوبة في العالم.” ويضيف “إن طائرة Q400 NextGen بصورة خاصة، تتميز بوضع فريد على أقرب منافسيها، فضلاً عن أنها تتيح للمشغلين ميزات اقتصادية هامة، ومرونة، فعاليات تشغيلية.”

كما أن تواجد بومباردييه في الشرق الأوسط وأفريقيا يشتمل حاليًا على أكثر من 200 طائرة Dash 8/Q-Series  ذات المحرك التوربيني، وطائرات CRJ الإقليمية النفاثة، وطائرة CSeries ذات الممر الواحد؛ قيد الخدمة أو تم طلبها بالفعل.

نبذة عن طائرة Q400 NextGen

تعتبر طائرة Q400 NextGen أحدث التطورات التي تم إدخالها على طائرة Q400 ومن ثم فهي تعتبر الوريث الشرعي المتطور لعائلة طائرات Dash 8/Q-Series  وقد تم تحسين هذا النوع من الطائرات لكي يناسب عمليات التشغيل القصيرة، حيث إن طائرة Q400 NextGen ضمن فئة 70 إلى 80 مقعد التي توفر مساحة أرحب داخل الطائرة، ويعطيها مزيدًا من السرعة، والهدوء، والفاعلية في استهلاك الوقود. كما أنها تحقق توازنًا مثاليًا لراحة المسافرين والمزيد من التوفير مع أثر محدود على البيئة.

وتعتبر طائرة  Q400 NextGenمثالية للشرق الأوسط وأفريقيا نظرًا لما تتميز به من إمكانيات متميزة، تشتمل على الأداء الفريد والعالي؛ وكذلك قدرة على العمل من الممرات غير الممهدة؛ فضلاً عن أنها تتميز بسرعة تشبه الطائرات النفاثة قدرها 360 nm (667 كم/س) تتيح الالتزام بجدول الطائرات النفاثة؛ بالإضافة إلى قدرة مدى قدرها 1,114 nm (1,063 كم)؛ وإلكترونيات طيران متطورة تتيح للطيارين معرفة ومرونة بالمواقف.

وقد ساهمت طائرات Q400 و Q400 NextGen في نقل ما يزيد عن 295 مليون مسافر وحققت 4.7 مليون ساعة طيران وأكثر من 5 مليون دورة إقلاع وهبوط. ويشتمل برنامج طائرات Q400 وQ400 NextGen على بعض من 50 مشغل وعميل في أكثر من 30 دولة في خمس قارات.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال  @Bombardier

ملاحظة إلى المحررين

توجد صور طائرة Q400 NextGen الخاصة بطيران أبو ظبي الواردة في هذا الصحفي منشورة على الموقع الإلكتروني www.bombardier.com

توجد معلومات إضافية عن طائرة Q400 NextGen من خلال www.q400nextgen.com

تابعونا على تويتر من خلال @Bombardier_Aero للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لشركة بومباردييه المخصص للفعاليات القادمة في معرض دبي للطيران: airshows.bombardier.com

للحصول على بياناتنا الصحفية، الرجاء زيارة قسم RSS Feed

العلامات التجارية Bombardier ، وCRJ، وCSeries، وDash 8، وNextGen، وQ200، وQ300، وQ400، وQSeries، وThe Evolution of Mobility هي ملك لشركة بومباردييه إنك أو الشركات التابعة لها.

الاتصال:
Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
1-416-375-3030+
marc.duchesne@aero.bombardier.com
http://www.bombardier.com/

 

Check Also

‫شبكة Guidepoint توسِّع تواجدها في دبي لتحفيز مزيد من النمو عبر أنحاء المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة, Dec. 07, 2023 (GLOBE NEWSWIRE) — أعلنت شبكة الخبراء ومنصة تمكين الأبحاث الرائدة على مستوى العالم Guidepoint عن توسيع مكاتبها في دبي داخل مركز دبي المالي العالمي. تدعم الخطوة استثمار Guidepoint المستمر واستراتيجيتها للنمو في المنطقة، مما يؤكد التزامها الراسخ تجاه الموظفين والعملاء من قطاعات الاستشارات والاستثمارات والشركات والحكومات عبر أنحاء […]