Breaking News

‫”جيمالتو” تدعم بنوك الشرق الأوسط مع مركز جديد معتمد من “فيزا” و”ماستركارد” لتخصيص البطاقات في دبي

  • ركز تخصيص البطاقات يتيح لبنوك المنطقة تقديم خدمة عملاء محسنة ومتخصصة
  • حل موحد لحلول للبطاقات المصرفية بتكنولوجيا الرقائق المدمجة EMV والخدمات المرتبطة بها
  • بنك أبوظبي الإسلامي أول المستفيدين من دعم شركة “جيمالتو” المتكامل والمتخصص

دبي، الامارات العربية المتحدة -1 مايو 2017: افتتحت جيمالتو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، مركزاً جديداً لتخصيص البطاقات المصرفية في دبي، لتقديم الدعم المحلي المتجاوب للغاية مع احتياجات قطاع الخدمات المالية المتطورة بسرعة في المنطقة. ويحظى المركز الجديد باعتماد شركتي “فيزا” و”ماستركارد”، ويقدم حلاً موحداً لتخصيص البطاقات من نوع EMV والخدمات المرتبطة بها مثل إرسال الرمز السري عن طريق الرسائل النصية القصيرة، وخيار التسليم في نفس اليوم. وبالتالي ستتمكن البنوك من تزويد عملائها بتجربة محسنة، وجني فوائد تعزيز المرونة والموثوقية وكفاءة التكلفة.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي أول المستفيدين من المركز الجديد، وهو مؤسسة مالية رائدة لها 882 فرعا في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومكاتب تمثيلية في ستة بلدان حول الشرق الأوسط وأوروبا. وتوفر جيمالتو لمصرف أبوظبي الإسلامي خدمات تخصيص بطاقات الخصم والائتمان، بالإضافة إلى التغليف المعزز والمتكامل وخدمة إرسال الرمز الآمن بما يلائم الاحتياجات الفردية للعملاء. وباعتبارها شركة عالمية، فإن مركز “جيمالتو” الجديد سيدعم أيضا إمكانية تقديم بطاقات مصرفية بديلة بشكل آمن للعملاء من كبار الشخصيات عند سفرهم إلى الخارج.

ويعكس افتتاح المركز الجديد في دبي التطور السريع نحو اعتماد الخدمات المصرفية بتكنولوجيا الرقائق المدمجة من نوع EMV في المنطقة التي طالما فضلت التعامل تقليديا مع النقد. وبحلول عام 2021، من المتوقع أن يتم تداول 902 مليون بطاقة مصرفية من نوع EMV في الشرق الأوسط وأفريقيا، ارتفاعاً من 303 مليون بطاقة في عام 2015 1.

في هذا الصدد قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يطالب العملاء بشكل متزايد بخدمة شخصية ومتخصصة من بنكهم، ويلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بشكل كامل ببرنامج الابتكار والتحول الرقمي لتلبية هذه التوقعات. وهذا التعاون مع شركة جيمالتو يوفر لعملائنا إمكانية الوصول إلى مجموعة من خدمات البطاقات السلسة والآمنة لتعزيز تجربتهم المصرفية.”

من جهته قال إيريك كلوديل، نائب الرئيس الأول للخدمات المصرفية والدفع لمنطقة CISMEA في جيمالتو: “تشهد منطقة الشرق الأوسط تحولاً جذرياً في المشهد المالي، مع ارتفاع وعي المستهلك بفوائد المعاملات غير النقدية وتسابق البنوك الرائدة في مجال المنتجات والخدمات الرقمية المبتكرة. ومن خلال استخدام التكنولوجيا المبتكرة، يقدم مركزنا الجديد حلاً شاملاً من شأنه أن يحافظ على ريادة البنوك في هذه السوق المتغيرة بسرعة، ويسهل اعتماد استراتيجيات تجارية أوسع ويتيح مزيداً من الحرية للتركيز على الأنشطة الأساسية”.

المصدر:

  1. بحوث “أيه بي آر”: تقنيات الدفع للبطاقات المصرفية” يوليو 2016

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد “مصرف أبوظبي الإسلامي” أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 122 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائه 938,072 عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 83 فرعاً وما يزيد عن 740 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويتكون فريق عمل المصرف في دولة الإمارات، مما يزيد عن 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ أكثر من 40% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة “أفضل مصرف في دولة الإمارات” من قبل مجلة “ذا بانكر” التابعة لمؤسسة “فاينانشال تايمز” الإعلامية العريقة. ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير “غنى”، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع “الاتحاد للطيران” و”اتصالات”، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

نبذة عن جيمالتو

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً.  نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء.  فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 52 دولة.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلامي                                                            مجموعة برنزويك

رضوى نصرالدين شهاب                                                              موفق الحجار

رئيس العلاقات الإعلامية والخارجية                                              مدير علاقات عامة

متحرك: 4482 473 97150+                                  متحرك: 8183 174 97156+

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com      بريد إلكتروني: ADIB@brunswickgroup.com

 

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]