Breaking News

بدء تجميع أول مركبة فحص طيران لطائرات شركة بومباردييه طراز سي CSeries

مونتريال، كبيك (Marketwire – 17 أكتوبر 2012) إلحاق أجنحة في الهيكل الخارجي للطائرات لفحص الضغط الاستاتيكي

– للفيديو، فيرجى زيارة http://ow.ly/etTZp

أعلنت اليوم شركة بومباردييه عن وصول المقصورة الداخلية وكافة أجزاء جسم المركبة الأولى لفحص طيران (FTV1) لطائرات طرازCSeries  في ماربيل، بكييك وبدء تجميع أجزاء المركبة لفحص الطيران. بالإضافة إلى أن، الأجنحة الأولى لطائرات طراز CSeries الحديثة يجرى مزاوجتها مع الهيكل الخارجي لفحص الطيران والمقرر استخدامها أثناء اختبار الضغط الاستاتيكي الكامل للإطار الخارجي لهيكل الطائرة. كما أعلنت شركة بومباردييه عن أن فحص النظم الإلكترونية والكهربائية ومراقبة رحلات الطيران والطيران السلكي وأنظمة التشغيل الهيدروليكي وتروس الهبوط للطائرات طراز CSeries، بالإضافة إلى رحلات الطيران الافتراضية للطائرات، تسير على نحو ثابت في ماربيل على طائرة ‘ ‘Aircraft 0 (1)’ -وكذلك فحص الأنظمة المتكاملة الأرضية ومعدات التشغيل المعتمدة (ISTCR)الخاصة بطائرات طراز CSeries.

ومن مقر الشركة الواقع في مركز الاختبارات التجرييبية في سانت لورينت، بكيبيك، فيظهر اختبار الضغط الاستاتيكي الكامل للإطار الخارجي لهيكل الطائرة CAST عن ثبات الضغط الاستاتيكي لهيكل الطائرة وتطابقه مع متطلبات الاعتماد. ومن المقرر أن يتخذ مركز ماربيل كموقع للتصنيع طائرات طراز CSeries ولعملية تجميع أجزاء الطائرة والتي ستتضمن على سلسلة متكاملة من الأجهزة الالكترونية المرنة باستخدام أحدث الأسس التصنيعية الدقيقة.

من جانبه يشير روب دوار، نائب الرئيس والمدير العام بالقسم التجاري لطائرات CSeries قائلاً” إن الاختبارات التي تجرى على CAST وFTV1  وطائرة Aircraft 0 تعد العناصر الرئيسية في فحص وتطوير طائرات طراز CSeries ويسرنا أن نرى تقدم محرز على كل من الثلاث منصات هذه الموضوعة للاختبار.” كما تتيح طائرة لنا إمكانية اعتماد فعالية أنظمة الطائرات طراز CSeries في إطار من الفعالية، والإعداد على أرض الواقع في إطار يسمح لنا العمل سبعة أيام على مدار الأسبوع لمدة 20 ساعة في اليوم. كما توفر لنا حصيلة النتائج إمكانية إجراء تحديث على الوقت المقرر قضائه في برنامج فحص الطيران. وتأتي عمليات فحص الأنظمة المتكاملة على طائرة Aircraft 0 بشكل موضوع خصيصاً لتقليل حدة المخاطر وتقديم اعتمادية لازمة قبل اعتماد أولى رحلات الطيران. وحتى الآن، فتظهر الفحوصات والاختبارات نتائج غير مسبوقة وتسير على نحو صحيح بحسب ما هو مخطط له.”

وفيما يتعلق بأجنحة طائرات CSeries، فيعقب السيد دوار قائلاً: “بعد عملية مكثفة من البحث وبرامج الاختبارات في مطار بيلفاست الجوي، فقد سعينا نحو استخدام تصميم هو الأمثل للمرحلة التصنيع والإنتاج الأخيرة من حيث الوزن والأداء المثالي للأجنحة، كما من المقرر استخدام اختبارات CAST لتأكيد ثبات قوى الضغط الاستاتيكية مع تلك المكونات الأخرى الخاصة بهيكل الطائرة..”

نبذة عن أجنحة طائرات طراز CSeries

جاء تصنيع أجنحة طائرات طراز CSeries في مركز التصنيع والتجميع الحديث على مساحة  600,000 قدم مربع (55,742 قدم مربع) في مدينة بلفاست، بشمال إيرلندا، ويعتبر هذا المركز هو المسؤول عن تصميم وتصنيع ودمج الأجنحة المركبة في إطار حديث للطائرات النفاثة طراز CS100 و CS300 متضمنة على كافة أسطح المراقبة للرحلات الطيران وأنظمة الارتفاع.

وبفضل استخدام مادة الراتينج فقد تصنيع الهياكل بمركبات واجزاء أكثر ضخامة وتجميعاً في صناعة الطيران. كما اتخذ من ميناء بومباردييه الجوي في مدينة بلفاست واجهة للثورة التصنيع والتطوير واعتماد براءة اختراع عملية التحويل الفريد لسكب مادة الراتنج (RTI) والتي تستخدم حالياً في تصنيع المكونات الهيكلية الأولى لأجنحة طائرات CSeries ويوفر استخدام المركبات في تلك الهياكل الكبرى مثل الأجنحة إمكانيات في تقليل الوزن، ومزايا إضافية للعملاء تتضمن على إجراء معاينة أقل ومن ثم تقليل حجم تكاليف الصيانة بفضل خواص منع التأكل وقوة تحمل الإجهاد للمواد المركبة. وتجرى عملية تصنيع المواد في مطار بومباردييه الجوي في مدينة بلفاسات مما يتيح أيضاً درجة عالية من الدقة وسلاسة جوية لتقليل عملية السحب والجر ومن ثم تقليل احتراق وقود طائرات طراز CSeries.

وتحتل الأجنحة المصنعة بأحدث التقنيات من الألياف الكربونية لطائرات طراز CS100 وCS300  على مساحة تقريباً تصل عند1,209 قدم مربع (112.3 متر مربع) وبنطاق 115 قدم 1 بوصة (35.1 متر). بينما بعض من الأجزاء الداخلية للأجنحة تأتي بشكل مختلف من إطاريين، ومزودة بنفس الخصائص الخاصة بديناميكات الهواء.

ومن المقرر أثناء اختبارات CAST أن تخضع الأجنحة والمكونات الأخرى لهيكل الطائرة إلى سلسلة من حالات الشحن متمثلة في إجراء مناورات وهبوط وإقلاغ وفي مختلف الظروف الجوية والأرضية لفحص قوة ومتانة هيكل إطار الطائرة. هذا بالإضافة إلى اختيار حالات مختارة للشحن والحمل، إذا من المقرر أن يتم استخدام ضغط المقصورة الداخلية عند محاكاة الأحوال أثناء الطيران. كما من المقرر أن يتم مراقبة البيانات المجمعة من قبل مهندسي قياس الجهد بالإضافة إلى عدد من الشركاء والموردين المشتركين في تطوير المكونات الهيكلية للطائرات طراز CSeries.

نبذة عن أجزاء جسم والمقصورة الداخلية لطائرات طراز CSeries

قام مركز بومباردييه بلفاست بتصنيع الجسم المركزي للمركبة الأولى لفحص الطيرانFTV1، مع قيام مركز بومباردييه سانت لورين بإمداد الأجزاء الأخرى لتصنيع جسم الطائرة والمقصورة الداخلية. وقامت شركة شينانج للطيران (SAC) بإمداد مكونات الإطار الخلفي ن وتعد شركة شينانج من الجهات الحكومية لصناعة الطيران، التابعة لشركة الصين لصناعة الطيران  (AVIC)

ومن خلال تصنيع وإنتاج أجنحة طائرات CSeries ، فتكون بذلك ركزت شركة بومباردييه نطاق خبرتها على استخدام تقنية من المواد المركبة لتطوير هيكل مؤخرة الطائرات. أما بالنسبة إلى جسم موخرة الطائرة المصنع من الألياف الكربونية، ويتضمن على قبة مضغوطة الشكل، فإن الشركة تكون بذلك حققت استفادة من استخدام تكنولوجيا الألياف بنظام آلي(AFP) وقد حقق استخدام شركة بومباردييه لتكنولوجيا (AFP) المستخدم فيها تقنية الانسان الآلي استفادة من مشروع الهياكل الكبرى للطائرات المشتركة، هذا المشروع الذي تبناه المجلس الوطني الكندي لأبحاث تطوير تقنية AFP في صناعة الطائرات.

وتقوم حالياً شركة بومباردييه باستخدام سلسلة متكاملة من الأجهزة الحديثة في تصنيع المقصورة الداخلية لطائرات CSeries بداخل مركز سانت لورين. هذه السلسة المتكاملة قد جاء تصميمها باستخدام أحدث المعايير الدقيقة للتصنيع بغية ضمان سلامة موظفي الشركة، ولتعزيز جودة المنتج ولعمليات تشغيل دقيقة للتسليم في المواعيد المحددة..

نبذة عن طائراتCSeries

هي طائرات صممت لتستأثر مقاعد تتراوح ما بين 100 و149  راكب، وتضم هذه الفئة الجديدة لطائرات CSeries مجموعة من المواد الحديثة الصنع، ومستخدم فيها أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة والإطارات المعتمدة لتلبية متطلبات شركات الطيران التجارية في عام 2013 وما بعدها. كما أنها مزودة بمحركات تشغيل من تصنيع شركة برات وويتني فئة PurePower PW1500G، كما أن فئة طائرات CSeries توفر ادخارًا نقدياً للتكلفة التشغيل بحوالي 15% و20%  في معدلات احتراق الوقود. بالإضافة إلى أن التصميم الأنيق للطائرات CSeries يتيح للطائرة تقديم مستوى عالي من التحليق بأقل مستوى من الضجيج والانبعاثات، بالإضافة إلى مرونة عالية في الأداء التشغيلي وأداء متميز في الموانئ الجوية، وقطع مسافات سير بمدى2,950 ميل بحري (5,463 كم) (2) ويصل وزن طائرات CSeries 12,000 رطل (5,443 كجم) (2) بوزن أخف من الطائرات الأخرى التي تضم نفس الفئة من المقاعد كما أنها تقدم للمسافرين خدمات متميزة من الدرجة الأولى، ويوجد بها جسم متسع ومقصورة رحيبة في مثل هذا النوع من الطائرات ذات الممر الأوحد.

هذا وقد انضم الثلاثة عشر عميل للشراء في برنامج بيع طائرات فئة CSeries  تسعة منها بطلبات شراء مؤكدة من بينها كبرى شركات النقل الجوية والخطوط الجوية الوطنية وشركات الخطوط الجوية الأولى في العالم من المقدمة للخدمات للمطارات بمراكز المدن، وعدد من شركات خطوط الطيران للرحلات منخفضة الأسعار وشركات التأجير وعدد من مزودي الخدمات للشركاء بشركات الخطوط الجوية. وقد قامت شركة بومباردييه بحجز الطلبيات شراء لطائرات 352 CSeries.

نبذة عن شركة بومبارديه

تعد شركة بومباردييه الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع االطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حالياً، فإن شركة بومباردييه تتميز بأن شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى لعب الموظفين لدينا دوراً كبيراً في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، بكندا.، ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2011، بعائدات دخل وصلت 18.3 مليار دولار أمريكي. لمزيد من المعلومات والأخبار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bombardier.co m أو متابعتنا على موقعنا على توتير @bombardierbombardier.com or follow us on Twitter @Bombardier.

ملاحظات للمحررين

تتوفر صور حفل توقيع الاتفاقية في قسم الأخبار الصحفية على: www.bombardier.comو http://ow.ly/etUgU. للفيديو، فيرجى زيارةhttp://ow.ly/etTZp.

الصور الخارجية والمعلومات الأخرى حول طائرت طراز يمكن مشاهدتها على:  www.cseries.com

لمتابعة أخبار @Bombardier_Aero على موقع تويتر وللحصول على أحدث الأخبار والتحديثات بشأن ميناء بومباردييه الجوي.

(1)   Aircraft 0″ ”  تنطق باسم  طائرات الصفر.”

(2)   طائرات CSeries  هي طائرات داخلة مرحلة التطوير. تعد جميع البيانات والمواصفات تقديرية وتخضع إلى تغيير بحسب استراتيجية فئة الطائرات وعلامتها التجارية وسعتها وأدائها أثناء مرحلةالتطوير والتصنيع والتأهيل. استندت كافة مراجع قياس الأداء إلى بيئة التشغيل في دول الشمال الأمريكي 500 ميل بحري ومقارنات أجريت على عمليات تصنيع وإنتاج هذه الطائرات.

يرجى العلم بأن طائرات بومباردييه، و CS100، و CS300، و CSeriesهي علامات تجارية مسجلة باسم شركة بومباردييه أو الشركات التابعة لها.

معلومات الاتصال:
مارك دوكسين
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
www.bombardier.com

Check Also

‫شبكة Guidepoint توسِّع تواجدها في دبي لتحفيز مزيد من النمو عبر أنحاء المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة, Dec. 07, 2023 (GLOBE NEWSWIRE) — أعلنت شبكة الخبراء ومنصة تمكين الأبحاث الرائدة على مستوى العالم Guidepoint عن توسيع مكاتبها في دبي داخل مركز دبي المالي العالمي. تدعم الخطوة استثمار Guidepoint المستمر واستراتيجيتها للنمو في المنطقة، مما يؤكد التزامها الراسخ تجاه الموظفين والعملاء من قطاعات الاستشارات والاستثمارات والشركات والحكومات عبر أنحاء […]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *