Breaking News

بئر اتروش 2 يتدفق بمعدل 42.212 برميل نفط في اليوم

دنفر، كولورادو– (Marketwire/Asianet Pakistan -17- سبتمبر 2012) – شرعت شركة General Exploration Partners Inc. ( جنرال اكسبلوريشن براتنرز) (GEP“) أو “الشركة”)  في تنفيذ برنامج اختباري مكثف على بئر الاستكشاف والتقييم اتروش 2 (“AT-2”) المحفور على بعد 3.1 كيلو متر شرقاً أسفل بئر الاستكشاف اتروش 1 (“AT-1”) في كردستان بمنطقة العراق.

هذا وقد أجريت عمليات الحفر لبئر اتروش 2 AT2 بتاريخ 23 مايو  2012 وتمت بنجاح عملية الوصول إلى العمق الإجمالي حسبما هو مخطط له عند 1750 متر في غضون 49 يوم استغرقتها عمليات الحفر. وقد تمت عملية التنقيب في موعدها ووصلت 30% من أعمال التنقيب بتكلفة أقل من الميزانية المقررة.

كما تم العثور على خزان جديد للنفط يسمي خزان (Barsarin-Sargelu-Alan-Mus (“BSAM”) على بعد 97 متر بعمق أكثر من الخزان التي تم العثور عليه في بئر اتروش 1. كذلك فقد كانت فواصل المدى المكمن الجوارسي لخزانات منطقة عدايــه والجزء العلوي من تكوينات منطقة البطمة محملة بالنفط.

وقد أجريت ثلاث اختبارات لجذع الحفر (“DST”) على خزان BSAM للاستكشاف الرئيسي للمكمن الجوارسي. وتم الوصول إلى نتائج عن وصول معدل تدفق النفط عند نحو يزيد ب 42,212 برميل من النفط في اليوم من خلال استخدام مضخة غاطسة. وقد أجريت هذه النتائج الاختبارية في حدود ضيقة نتيجة إلى معدات اختبار السطح. إذ لم يمكن خلال كافة الاختبارات إجراء قياس على كميات تكوين المياه.

كما أجريت ثلاث اختبار لجذع الحفر في تكوينات منطقة بطمة ومنطقة عدايــه. وبلغت نسبة ضخ النفط في الجزء العلوي من وحدة التكسير في منطقة بطمة بنحو أقصاه 1,450 برميل من النفط المائع يومياً بأسفل طبقات النيتروجين. وفي نهاية الاختبار القصير فقد وصل قياس إنتاجية النفط الجاف عند 9 درجات بحسب المقياس العالمي لنوعة النفط الخام API وقد خضعت منطقة حزان النفط بداخل منطقة عداية إلى سلسلة اختبارات على صخور الأنهدريت لتصل كميات النفط بها عند 500 برميل نفطي في اليوم بإنتاجية نفط جاف بقياس 11 درجة أسفل طبقات النيتروجين. وبحسب عقد تقاسم الإنتاج، فإن شركة GEP قدمت إخطار لوزارة الموارد الطبيعية التابعة للحكومة الكردستانية الإقليمية بشأن هذا الاكتشاف النفطي.

في نفس الوقت، فقد استكملت في الجزء الشرقي من كتلة اتروش، المرحلة الثانية لعملية المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد، الأمر الّذي ساعد شركة GEP على إجراء تغطية ثلاثية الأبعاد على الكتلة بأكلمها. ويجرى حالياً تقديم عطاء لاستئجار منشأة تحليل اختبارات وإنتاجية الآبار متوقع ترسية عطائها في غضون فترة قصيرة. كما توجد خطط لإعادة استكمال أعمال الاختبارات والحفر في بئر اتروش 1 مقرر إدخالها ضمن أعمال منشأة اختبار الآبار والإنتاجية في أوائل عام 2013.

من جهة أخرى يشير اليكس كراننبيرج، رئيس مجلس شركة Aspect Holdings قائلاً” يسرنا العلم بالنتائج التي تم التوصل إليها في بئر الاستكشاف والحفر بئر اتروش 2. وقد تحققت ثلاثة أهداف هامة في عمليات الحفر والاختبار في هذا البئر— تضمنت استكشاف الموارد الإضافية الكامنة في منطقة بطمة وعداية، ووجود للنفط على بعد مسافة عميقة تصل نحو 97 متر في خزان BSAM، بدون التماس النفط والمياه، وظهور إمكانيات إنتاجية كبرى للنفط في خزان BSAM. وعلى صعيد العمليات الجارية حالياً، فلقد قام فريق العميل لدينا بعمل رائع بإجراء عمليات حفر عميقة في الوقت الزمني المحدد وبميزانية أقل من الميزانية المقررة. ونتطلع نحو مواصلة عملنا مع الحكومة الإقليمية بمنطقة كردستان نحو تقييم وتطوير هذا الاستكشاف الهام.”

وتجرى في كتلة بئر اتروش عمليات تشغيلية تقوم بها شركة جنرال اكسبلوريشن بارتنرز (GEP) والتي تستحوذ على نسبة 80% من نسبة المشاركة في إنتاجية كتلة البئر. وتستحوذ شركة Aspect Holdings عبر شركة Aspect الدولية للطاقة التابعة لها على نسبة مشاركة في الإنتاج تصل عند 66.5% كما تمتلك شركة ShaMaran للنفط عبر الشركة التابعة لها ShaMaran Ventures BV على نسبة مشاركة 33.5% في نسبة الإنتاجية. كما تستحوذ شركة Marathon Oil KDV B.V من خلال شركتها المملوكة لها بالكامل وفرعها شركة Marathon للنفط (NYSE: MRO),على نسبة 20% من نسبة المشاركة في الإنتاجية بكتلة البئر.

نبذة عن شركة Aspect Holdings, LLC وشركة Aspect الدولية للطاقة

شركة Aspect Holdings, LLC هي شركة مستقلة وخاصة في قطاع الاستثمار لعمليات الاستكشاف النفطي والطاقة وتشارك في عمليات الاستشكاف والإنتاج من خلال الشركات التابعة والفروع الخاصة بها عبر مختلف دول العالم بداخل الولايات المتحدة الأمريكية ودول وسط أوربا وشرقها ودول الشرق الأوسط أما بالنسبة إلى شركة Aspect الدولية للطاقة, فهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة Aspect Holdings. لمزيد من المعلومات والاستعلامات، فيرجى الاتصال بMatthew Alley — malley@aspectenergy.com.

نبذة عن شركة ShaMaran
تعد شركة ShaMaran للنفط إحدى الشركات العاملة في مجال تطوير واستكشاف النفط في منطقة كردستان. وهي شركة كندية للنفط والغاز مدرج أسمهما في بورصة TSX تحت الرمز ” SNM ” بالإضافة إلى بورصة NASDAQ OMX، تحت رمز ” SNM “.

يحتوى هذا البيان الصحفي على عبارات عن الأحداث المتوقعة أو المتنبئ حدوثها في المستقبل وكذلك نتائج مالية تطلعية في طبيعتها وعلى ذلك، فتخضع هذه النتائج إلى بعض المخاطر والشكوك، مثل المخاطر القانونية والسياسية والاضطرابات المدنية وأحوال العامة للسوق الاقتصادي والتجارة، والعملية التشريعية والإجراءات والقضايا الفنية، والتشريعات الجديدة والعوامل والشروط التنافسية والاقتصادية العامة، وينجم عن حالات الشكوك بعض التأخرات أو التغييرات في الخطط أو حدوث أحداث أو حالات غير متوقعة وكذلك تؤثر على القدرات الإدارية نحو القيام بتنفيذ وإجراء هذه الخطط المستقبلية. وقد تختلف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك النتائج المقررة لدى الإدارة. علاوة على ذلك، فإن كافة المعلومات التطلعية صدرت فقط بتاريخ معين ولا تتحمل الشركة أو الشركات الأخرى المشاركة لها مسئولية أي التزام حول تحديث أي من المعلومات أو العبارات التطلعية التي تعكس نطاق الأحداث أو الظروف بعد تاريخ صدور تلك العبارات أو تعكس حدوث تلك الأحداث غير المتوقعة، فيما عدا ما هو متطلب بحسب قوانين الضمانات المعمول بها. وقد تنشأ عوامل جديدة من وقت لأخر ولا يمكن للإدارة الشركة التنبؤ بكافة هذه العوامل أو تقييمها مسبقاً نحو معرفة الآثار المترتبة على كل عامل من هذه العوامل وتأثيره على الشركة ولا على توقعاتها للأثار المترتبة على نشاط الشركاء أو النطاق الذي قد تحدث أي من العوامل أو العوامل المشتركة في حدوث نتائج فعلية تختلف في جوهرها عن العوامل المدرجة بداخل البيانات التطلعية.

لمزيد من معلومات الاتصال، فيرجى الاتصال ب:
ماثيو اليي
malley@aspectenergy.com
303/573-7011

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *