بومباردييه والخطوط الجوية لساحل العاج تُبرمان اتفاقية شراء مؤكدة مع خيارات بالحصول على ما يصل إلى أربع طائرات Q400 NextGen

تورنتو، أونتاريو–(Marketwired – 20 ديسمبر 2013) – أعلنت اليوم Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) عن تأكيد اتفاقية الشراء التي أبرمتها مع الخطوط الجوية لساحل العاج والكائن مقرها في أبيدجان. وتشمل الصفقة التي تم الإعلان عنها كاتفاقية شراء مشروطة في 18 نوفمبر أثناء معرض دبي للطيران الحصول على طائرتي Q400 NextGen مع خيارات بالحصول طائرتين إضافيتين. مع العلم أن الخطوط الجوية لساحل العاج هي الناقل الوطني لساحل العاج.

وكما تم الإعلان عنه آنفًا، فإنه وفقًا لسعر بيع الطائرة، فإن قيمة العقد الخاصة بشراء طائرتي Q400 NextGen هي ما يقرب من 69 مليون دولار أمريكي. وفي حال تحويل الطلب الاختيار للطائرتين الإضافيتين إلى طلب شراء مؤكد، فإن قيمة العقد سوف ترتفع إلى 141 مليون دولار أمريكي.

وأثناء معرض الطيران، صرح رينيه ديكوري، المدير التنفيذي، الخطوط الجوية لساحل العاج قائلاً: “إن طائرة Q400 NextGen ذات التكوين المزدوج تعتبر مثالية للأسواق التي نعمل فيها؛ إذ إنها تدعم متطلبات المسافرين وتتكامل مع أسطولنا الحالي من الطائرات. وسوف نقوم بالاستفادة من الأداء الرائع لطائرة Q400 NextGen والذي يشتمل على سرعتها العالية والقدرة الملاحية طويلة المدى – حيث إننا نتطلع إلى تحديث أسطولنا وتوسيع شبكة مساراتنا المحلية والإقليمية. وبالإضافة إلى هذا، فإنه في غرب أفريقيا، حيث يعتبر متوسط أسعار الوقود من أعلى الأسعار في العالم بل والأعلى في القارة، فإن طائرة Q400 NextGen ذات محرك المروحة التوربينية التي تمتاز بالسرعة والفعالية في استهلاك الوقود تعتبر فعالة تمامًا من حيث التكلفة كما أنها حل مرن للطائرات الإقليمية التي تناسب قطاع أعمالنا.”

من ناحية أخرى، صرح مايك آركاماون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية قائلاً “تعمل طائرة Q400 NextGen بصورة جيدة جدًا في أفريقيا، حيث لدينا الآن 14 عميل ومشغل طائرات، كما لدينا أكثر من 50 طائرة قيد الخدمة بالفعل أو تم طلبها.” ويضيف “إن لدينا حافزًا قويًا من خلال أداء المبيعات لدينا في القارة، حيث استحوذنا على نسبة 100 في المائة من حصص السوق على مدار العامين الماضيين من خلال فئة الطائرات التوربينية ذات سعة 20-99 مقعد.”

ويتابع السيد/ آركامون حديثه قائلاً “إننا سعداء جدًا بأن نساهم في استراتيجية النمو للخطوط الجوية لساحل العاج، ونتطلع إلى مساعدة الخطوط الجوية في خدمة تشغيل الطائرة Q400 NextGen.”

تجدر الإشارة إلى أن طائرة Dash 8/Q-Series  ذات محرك المروحة التوربينية وطائرة CRJ  الإقليمية النفاثة قد قدمت إسهامات هامة في أفريقيا إلى الدرجة التي أصبحت من خلالها هذه الطائرة التجارية الآن تشكل نسبة 50 في المائة من أسطول الطائرات التي تتراوح سعة مقاعدها من 37 إلى 120 مقعد في القارة، بما يقرب من 160 طائرة في الخدمة، أو قيد الطلب، لدى ما يزيد عن 40 مشغل.

وتشتمل شبكة دعم عملاء بومباردييه للطائرات التجارية في أفريقيا على مكتب دعم إقليمي (RSO) ومستودع لقطع الغيار، وتعاون مشترك في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا بالإضافة إلى منشآت خدمة معتمدة في جنوب أفريقيا وإثيوبيا. كما توجد منشأة تصنيع تحويلية من بومباردييه، تدعم إنتاج الهياكل البسيطة والتي تشتمل على وحدات التحكم في الطيران لطائرة CRJ Series  في النواصر في منطقة الدار البيضاء العظمى في المغرب. وقد بدأ إنشاء منشأة بومباردييه الدائمة في النواصر على مساحة 150,000 قدم مربع (13,935 متر مربع) في سبتمبر 2013.

ومع أخذ الطلب الذي تم الإعلان عنه اليوم في الاعتبار، فإن بومباردييه لديها 480 طلب شراء مؤكد لطائرة Q400  وQ400 NextGen ذات محرك المروحة التوربينية.

نبذة عن طائرة  Q400 NextGen

تعتبر طائرة Q400 NextGen أحدث التطورات التي تم إدخالها على طائرة Q400 ومن ثم فهي تعتبر الوريث الشرعي المتطور لعائلة طائرات Dash 8/Q-Series. وقد تم تحسين هذا النوع من الطائرات لكي يناسب عمليات التشغيل القصيرة، حيث إن طائرة Q400 NextGen ضمن فئة 70 إلى 80 مقعد التي توفر مساحة أرحب داخل الطائرة، ويعطيها مزيدًا من السرعة، والهدوء، والفاعلية في استهلاك الوقود. كما أنها تحقق توازنًا مثاليًا لراحة المسافرين والمزيد من التوفير مع أثر محدود على البيئة.

وقد ساهمت طائرات Q400 وQ400 NextGen  عالميًا في نقل ما يزيد عن 295 مليون مسافر وحققت 4.7 مليون ساعة طيران وأكثر من 5 مليون دورة إقلاع وهبوط. ويشتمل برنامج طائرات Q400 وQ400 NextGen على بعض من 50 مشغل وعميل في أكثر من 30 دولة في خمس قارات.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين:

يمكن الاطلاع على صور طائرة  Q400 NextGenالخاصة بالخطوط الجوية لساحل العاج (Air Cote d’Ivoire) المنشورة مع هذا البيان الصحفي من خلال الموقع الإلكتروني www.bombardier.com.

توجد معلومات إضافية عن طائرة Q400 NextGen من خلال http://www.q400nextgen.com/

تابعونا على تويتر من خلال @Bombardier_Aero للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

للحصول على بياناتنا الصحفية، الرجاء زيارة قسم RSS Feed

العلامات التجارية Bombardier، وNextGen، وQ-Series، وQ400 ، وThe Evolution of Mobility  هي ملك لشركة بومباردييه إنك أو الشركات التابعة لها.

معلومات الاتصال

الاتصال:

Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]