دراسة Golden Time تكشف عن نجاح قسطرة بيوترونيك AlCath(R) Gold للتدخل الجراحي باستئصال أسرع عند 33% للجروح الخبيثة

تم نشر النتائج في المجلة العلمية للتدخل الجراحي القلبي باستخدام الفيزيولجيا الكهربائية وأوضحت سرعة وفعالية في الاستئصال باستخدام قسطرة Gold-Tip الغطاء الذهبي مقارنة بقسطرة الغطاء البلاتيني المصنوع من الايرديوم

برلين– Marketwire) — 5 نوفمبر2012) أعلنت اليوم شركة BIOTRONIK الرائدة في مجال الأجهزة القلبية وتصنيع التقنيات الطبية عن نجاح قسطرة الاستئصال AlCath® Gold في تحقيق تدخل جراحي أكثر سرعة وفعالية. وقد بلغ المعدل الزمني للجروح التي تم استئصالها باستخدام القسطرة العادية عند 60 ثانية لتصل مع قسطرة الاستئصال الجديدة عند 40 ثانية بفضل هذه الأجهزة الحديثة الابتكار وبدون التأثير على سلامة وأمان المريض. هذا وقد نشرت نتائج الدراسة والتي قامت على قياس المعدل الزمني للطاقة المطلوبة للاستئصال للقسطرات ذات الغطاء الذهبي في المجلة العلمية للتدخل الجراحي للقلب باستخدام الفيزيولجيا الكهربائية (JICE)1.

وبإجراء الدراسة في كلا من جامعة بودابست للتكنولوجيا والعلوم الاقتصادية في المجر وبالتعاون مع مركز ارسميوس الطبي بروتردام، بهولند، فقد ركزت الدراسة على استقصاء وفحص تكونات الجروح الفيروسية الخبيثة وعلاقتها بالمعدل الزمني للاستئصال والطاقة المطلوبة في استخدام قسطرة البلاتين المصنوعة من الايرديوم 4-ملم مقابل القسطرة ذات الغطاء الذهبي. وقد كشفت النتائج عن القسطرة ذات الغطاء الذهبي أنه بإمكانها تحقيق نتائج مذهلة في الاستئصال بنفس النسبة بحوالي 33.3%بمعدل زمني أقل في الاستئصال. هذا ولم تظهر فروق في درجة حرارة غطاء القسطرة بفضل إعدادات الضبط لدرجات الحرارة، مع فارق كبير تم ملاحظته في متوسط الأداءللطاقة المتطلبة في الاستئصال. وبفضل الخليط المعدني من الذهب ومالديه من إمكانيات التوصيل الحراري بمقدار أربع مرات تزيد عن قسطرات الغطاء البلاتين المصنوعة من الايرديوم والمستخدمة في القسطرات العادية، فإن القسطرات الحديثة تمنح إمكانيات كبيرة في الأداء بدرجة حرارة أقل انخفاضاً في غطاء القسطرة.

من جهة أخرى، يشير الدكتورErasmus Medical Center(تامس سيلزي توروك)، من مركز اريسموس الطبي، بروتردام، بهولندا، قائلاً” بأن النتائج لها صلة كبيرة مرتبطة بالممارسة الإكلينيكية” فغالباً ما نقوم بضبط وبرمجة إعدادات درجات الحرارة ما بين 40 إلى -55 درجة للقسطرات ذات الطرف ال 4-ملم بدون غطاء ذهبي. وبمجرد أن تصل درجة حرارة الغطاء عن الحد الأقصى المبرمج لدرجات الحرارة، فإن المولد المزود بالقسطرة يعمل تلقائياً على خفض الطاقة المتطلبة في الاستخدام. ومع ذلك، فإن قسطرات الغطاء الذهبي، ينجم عنها زيادة في نقل الطاقة إلى الأنسجة، وبذلك فتصبح درجة حرارة الغطاء أقل حتى على الرغم من الطاقة الكهربائية العالية الاستخدام. وهذا بالتأكيد يؤدي على تقليل المعدلات الزمنية في التدخل الجراحي، ويساعد على الأطباء على إجراء جراحات الاستئصال بفعالية أكبر.”

وتؤكد البيانات الحديثة صحة النـتائج السابقة النشر في الدراسة السريرية AURUM 8l وتبرهن على التفوق الذي تشهده قسطرة الغطاء الذهبيgold catheters.، وعلى نحو يصل إجماله 463 مريض، فقد أثبتت الدراسة السريرية  AURUM8على أنها كبرى دراسات الاستئصال المختارة عشوائياً على الرفرفة الرجفانية في العالم.

من جهة أخرى يشير الرئيس الدولي لشركة بيوترونيك كريستوف بوهيمر قائلاً” إن شركة بيوترونيك تسعى دائمًا نحو تقديم الحلول الجديدة في السوق لمساعدة الأطباء في التمييز عند علاج المرضى في جراحاتهم اليومية.” ويأتي تصنيع قسطرة الاستئصال AlCath® Gold من استخدام 99.9% من الذهب الخالص، وبمقدار من التوصيل الحراري مضاعف عدده إلى أربع مرات مقارنة بقسطرة البلاتين؛ وتحتفظ هذه القسطرات بدرجة حرارة أكثر تبريداً على الغطاء؛ كما تقلل من احتمالات التخثر — وينجم عنها معدلات منخفضة للتبديل أنابيب القسطرة خلال التدخل الجراحي.”

 نبذة عن شركة بيوترونيك: SE & Co. KG

تُعتبر “بيوترونيك” من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب، وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين من عمليات الزرع. ولدى الشركة حضور في أكثر من مائة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. وتُعرف “بيوترونيك” بحضورها المميز ضمن المجتمع الطبي وهي تُقيّم التحديات التي يواجهها الأطباء وتوفّر أفضل الحلول لمراحل الرعاية الطبية كافة من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وما يميز “بيوترونيك” ونجاحها المتزايد هي الجودة والابتكار والامتياز السريري، وتعطي هذا الميّزات الثقة وراحة البال للأطباء ومرضاهم حول العالم.

لمزيد من المعلومات، فيرجى زيارة: www.biotronik.com

المراجع
1 Tibor Balázs et.al، Journal of Interventional Cardiac Electrophysiology (2012)، Ablation time efficiency and lesion volume.
2 Lewalter et al.، Europace (2010)، Gold vs. platinum-iridium tip catheter for cavotricuspid isthmus ablation: the AURUM 8 study.

جهة الاتصال:
مانيولا شيلد فاتشر
المدير الأول للاتصالات الدولية
BIOTRONIK SE & Co. KG
Woermannkehre 1
12359 Berlin
هاتف:  +49 (0) 30 68905 1466
بريد الكتروني : manuela.schildwaechter@biotronik.com

 

 

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *