Breaking News

شركات Gemalto وFingerprint Cards وPrecise Biometrics وSTMicroelectronics تعرض أول هيكل أمني متكامل على مستوى العالم لحلول المصادقة عبر بصمة الإصبع في قطاع الأجهزة التي يتم وضعها في اليد وإلكترونيات المستخدم

ميودون، فرنسا؛ جوتنبرغ، السويد؛ لوند، السويد؛ جنيف، سويسرا – 22 فبراير 2016 – تطرح شركات Gemalto وFingerprint Cards وPrecise BiometricsوSTMicroelectronicsأول هيكل أمني متكامل لحلول المصادقة البيومترية عبر بصمات الأصابع في المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة لعام 2016، حيث تقدم لشركات تصنيع المعدات الأصلية[1]فرصة نشر هذه الخاصية سهلة الاستخدام في أحدث جيل من الأجهزة التي يتم ارتداؤها باليد وإلكترونيات المستخدم. وهذا العرض للتقنية الجديدة يحل محل أساليب المصادقة التقليدية المعتمدة على كلمات المرور/أسماء المستخدم لمختلف التطبيقات مثل الدفع وإصدار التذاكر الإلكترونية والوصول الرقمي والمصادقة القوية القائمة على عاملين مع التعرف السريع والآمن على بصمات الأصابع.

سوف يكشفهذا الجهد المشترك عن هذا الحل المبتكر على ساعة ذكية تتضمن مجساً لبصمات الإصبع من شركة Fingerprint Cards وبرنامجاً لبصمات الإصبع من Precise Biometrics وحلاً آمناً للاتصالات قريبة المجال ووحدات تحكم دقيقة منخفضة استهلاك الطاقة من STMicroelectronics.

توفر Gemalto حل UpTeqeSE الذي تُخزّن عليه بيانات المستخدم وتطبيق Match-On-Card الذي يتحقق من أن بصمة الإصبع الموضوعة على المجس تتوافق مع البيانات البيومترية الخاصة بالمستخدم. كما تقدمGemalto مجموعة ثرية من التطبيقات الآمنة، وتقنية Allynis Trusted Services Hub(TSH) المسؤولة عن إدارة الحل على مدار دورة المنتج بالكامل.

توفر Fingerprint Cards مجسات حديثة لبصمات الإصبع اللمسية منخفضة استهلاك الطاقة وصغيرة الحجم.

أما شركة Precise Biometrics فتوفر برنامجًا لبصمات الإصبع يقوم على Precise BioMatch Embedded، وهو حل حسابي يتيح التعرف المريح والآمن على بصمات الإصبع للمنتجات المتضمنة لمجسات صغيرة لبصمات الإصبع على عدد محدود من المنصات، مثل البطاقات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات والأقفال ورموز التعرف على هوية الشخص.

أما شركة STMicroelectronics فتوفر حلها ST54 system-in-package، والذي يتألف من وحدة تحكم في اتصالات المجال القريب ST21NFC وعنصر ST33 الآمن المضمَّن القائم على ARM® SecurCore® SC300 المكون من 32 بت، والذي يستضيف تقنية Gemalto Biometrics Match-On-Card. كما توفر ST وحدة تحكم دقيقة منخفضة استهلاك الطاقة قائمة على STM32 ARM® Cortex®-M تتولى إدارة التطبيق.

وبالنسبة للمستخدمين النهائيين، فإن الهيكل الجديد يضع نهاية للتعقيد المصاحب لتذكر توليفات عديدة من أسماء المستخدم وكلمات المرور من أجل الوصول إلى التطبيقات الجوهرية مثل برامج الدفع والتراسل الآمن عن طريق البريد الإلكتروني وبطاقات الهوية الحكومية. يوفر هذا الحل فرصاً جديدة لسوق إلكترونيات المستخدم من أجل تنفيذ حلول مصادقة آمنة قائمة على مواصفات FIDO[2] Alliance، وتمنح شركات تصنيع إلكترونيات المستهلك خيار التميز عن المنافسين. ومن خلال تسهيل رحلة المستخدم دون التضحية بالأمن، فإن المصادقة البيومترية من خلال بصمة الإصبع تمثل أداة فعلية تغير قواعد اللعبة لعالم اتصالات الهواتف الجوالة الآمنة وخدمات الدفع والخدمات الإلكترونية وغير ذلك الكثير.

[1] شركات تصنيع المعدات الأصلية
[2] معيار Fast IDentity Online، www.fidoalliance.org

نبذة عن STMicroelectronics

ST هي رائد عالمي في صناعة أشباه الموصلات حيث توفر منتجات وحلول ذكية وفعالة في استهلاك الطاقة تتيح تشغيل الإلكترونيات التي أصبحت تشكل جوهر الحياة اليومية. تتوافر منتجات ST في كل مكان اليوم، ونعمل مع عملائنا على إتاحة عمليات قيادة أكثر ذكاءً فضلاً عن مصانع ومدن ومنازل أكثر ذكاء، إلى جانب الجيل التالي من أجهزة الاتصالات الجوالة وإنترنت الأشياء. ومن خلال تحقيق استفادة أكبر من التقنية من أجل الاستفادة بشكل أكبر من الحياة، فإن ST ترمز للحياة في أبهى صورها.

في عام 2015، بلغ صافي إيرادات الشركة 6.90 مليار دولار، حيث تخدم أكثر من 100,000 عميلاً عبر مختلف أنحاء العالم. يمكن العثور على معلومات إضافية على www.st.com

جهات الاتصال الصحفية:

STMicroelectronics
مايكل ماركويتز
المدير الفني للعلاقات الإعلامية
+1 781 591 0354
Michael.markowitz@st.com

نبذة عن Fingerprint Cards AB (publ)
Fingerprint Cards AB (FPC) هي شركة عالية التقنية ومدرجة في البورصة تطور وتنتج وتسوق تقنيات بيومترية تعمل – من خلال تحليل ومطابقة بصمة الإصبع الفريدة للفرد – على التحقق من هوية الشخص. ومن ثم فإن تجربة المستخدم الآمنة والمريحة أصبحت أمراً ممكناً، بدون مفاتيح وسدادات. توفر تقنية FPC ميزات عالمية وتتضمن جودة صور فريدة وقوة هائلة واستهلاك منخفض للطاقة ونظم بيومترية متكاملة. ومع هذه المزايا وإلى جانب تكلفة الإنتاج المنخفضة، يمكن تنفيذ التقنية على كم هائل من المنتجات مثل الهواتف الذكية وأجهزة التابلت والبطاقات البيومترية حيث يرتفع الطلب بشدة على هذه المنتجات. تشتمل تقنية FPC على حالات استخدام من عدد من التطبيقات.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
جورجين لانتو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة، Fingerprint Cards AB (publ)، +46-(0)31-60 78 20، investrel@fingerprints.com
www.fingerprints.com

نبذة عن PRECISE BIOMETRICS
Precise Biometrics هي موفر رائد لحلول التحقق من هوية الأشخاص من خلال البطاقات الذكية والتعرف على بصمات الإصبع. يمكن استخدام منتجات الشركة مع بطاقات الهوية والبطاقات البنكية إلى جانب الوصول إلى حلول الهواتف الجوالة وأجهزة الكمبيوتر والشبكات. تقدم Precise Biometrics خدماتها للشركات والمؤسسات الحكومية عبر أنحاء العالم ومنتجاتها مرخصة لأكثر من 200 مليون مستخدم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.precisebiometrics.com

للحصول على معلومات إضافية، يرجى الاتصال على
هاكانبيرسون،الرئيسالتنفيذيلشركةPrecise Biometrics AB
هاتف+6 734 35 11 05
بريد إلكتروني: hakan.persson@precisebiometrics.com

نبذة عن Gemalto
شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 2.5 مليار يورو لعام 2014 وعملاء متميزين في أكثر من 180 بلداً.

تساعد Gemalto الأشخاص على أن يثقوا ببعضهم البعض في عالم رقمي تتواصل أطرافه يوماً تلو الآخر. تريد أعداد غفيرة من البشر أن تحظى بأساليب حياة أفضل وبيئات عيش أكثر ذكاءً فضلاً عن حرية التواصل والتسوق والسفر والاستفادة من الخدمات المصرفية والترفيه والعمل – في أي زمان ومكان – بطرق ممتعة وآمنة. وفي بيئة الهواتف الجوالة والأجهزة الرقمية سريعة الحركة، نمكِّن الشركات والإدارات من توفير مجموعة عريضة من الخدمات الموثوقة والمريحة من خلال تأمين المعاملات المالية وخدمات الهواتف الجوالة ونظم السحابة الإلكترونية العامة والخاصة ونظم الرعاية الصحية الإلكترونية فضلاً عن الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية والإنترنت وإنترنت الأشياء ونظم إصدار تذاكر النقل.

يتم توصيل محفظة تقنيات Gemalto الفريدة – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من الكائنات المألوفة، وحتى منصات المكاتب الخلفية القوية والقابلة للتطوير للمصادقة والتشفير وإدارة الاعتمادات الرقمية – من خلال فرق الخدمات عالمية الطراز لدينا. ويعمل موظفونا البالغ عددهم 14,000 موظفاً انطلاقاً من 99 مكتباً، و34 مركزاً للتخصيص والبيانات، و24 مركز أبحاث وبرمجيات في 46 دولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:
www.gemalto.com، أو www.justaskgemalto.com، أو blog.gemalto.com، أو متابعتنا على @gemalto على موقع التواصل Twitter.

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区(الصينالكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شنتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro_suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Check Also

پیشہ ورانہ تعلیم عالمی سطح پر جاتی ہے! پاکستان بان مو کالج کا افتتاح

بیجنگ، 29 مارچ 2024ء/سنہوا-ایشیانیٹ/– 18 مارچ کو بیجنگ میں پاکستان بان مو کالج پر دستخط اور رونمائی کی تقریب منعقد ہوئی۔ اس موقع پر چائنا پاکستان انٹرنیشنل انڈسٹری ایجوکیشن کوآپریشن الائنس کے سیکرٹری جنرل محمد عمار، سندھ ٹیکنیکل ایجوکیشن اینڈ ووکیشنل ٹریننگ اتھارٹی کے منیجنگ ڈائریکٹر منور علی مٹھانی، گورنمنٹ مونوٹیکنک انسٹی ٹیوٹ محراب پور […]