Breaking News

استمرار الاهتمام في الصين على طائرات بومباردييه حيث وقعت Nantong Tongzhou Bay Aviation Industry Co., Ltd خطاب نوايا للحصول على 30 طائرة Q400 NextGen

– خطاب النوايا يمثل اهتمامًا مميزًا لدخول طائرة Q400 NextGen كأكبر طائرة بمحرك توربيني إلى الصين

 تورنتو، أونتاريو–(Marketwired – 9 ديسمبر 2013) – أعلنت Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) اليوم عن أن Nantong Tongzhou Bay Aviation Industry Co., Ltd. (“Nantong Tongzhou Bay Aviation”) قد وقعت خطاب نوايا (LOI) لشراء 30 طائرة Q400 NextGen، حيث تستعد لإطلاق عملياتها الجوية التجارية في الصين من خلال شركة خطوط طيران يطلق عليها “Sutong Airlines.” وسوف يكون مقر الخطوط الجوية Sutong Airlines في نانتونج، جيانجسو حيث تعتزم تشغيل أسطول يتكون جميعه من كافة طائرات Q400 NextGen  عندما يبدأ تشغيلها في 2015.

وبحسب سعر طائرة Q400 NextGen ، فإن طلب الشراء المؤكد سوف تصل قيمته إلى 995 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، يقول زهو بينزهين، الرئيس، Nantong Tongzhou Bay Aviation Industry Co., Ltd “من خلال نموذج الطيران الإقليمي الذي تم تصميمه لكي يحقق تغييرًا جذريًا في الخدمات الجوية المقدمة في جيانجسو باعتبارها واحدة من المقاطعات الصينية الأكثر ازدهارًا والأسرع نموًا، فإن Sutong Airlines لن تجعل فقط من السفر أكثر سهولة لمواطني جيانجسو، بل سوف تحقق مزايا اقتصادية هائلة إلى اقتصاديات ومجتمعات المقاطعة.” ويضيف “إن طائرة Q400 NextGen من بومباردييه تفي بمتطلبات خطط أعمالنا فيما يتعلق بطائرة إقليمية ذات أداء عالي تتسم بالسرعة، والاعتمادية، والتوفير، والراحة.”

ومن ناحية أخرى، يقول مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية “باعتبارنا المصنع الحصري لثلاث عائلات طائرات مختلفة ومحسنة في شرائح أسواق الطائرات الإقليمية والطائرات ذات الممر الواحد ذات سعة مقاعد تصل إلى 149، فإنه يسر بومباردييه أن تدعم الخطة الخمسية للصين التي تعتزم التوسع في الطائرات الإقليمية.” ويضيف “كما أننا سعداء بأن تعتمد Nantong Tongzhou Bay Aviation على طائرات Q400 NextGen في عمليات تشغيل Sutong Airlines، ونتطلع إلى دعم خطوط الطيران القادمة فيما يتعلق بخدمة النقل الجوي الإقليمي مما يسهل من حرية التنقل داخل الصين.”

ويضيف أندي سوليم، نائب الرئيس، المبيعات، الصين وشمال آسيا، طائرات بومباردييه التجارية “تعتبر طائرة Q400 NextGen ذات المحرك التوربيني مثالية لخدمة المساحة الجغرافية الشاسعة في الصين، كما أن تقدم تكاليف تشغيل منخفضة بصورة غير مسبوقة، وكذلك اعتمادية فائقة لدعم الاستفادة المُثلى من عمليات التشغيل، فضلاً عن قدرة حمولة طائرة متميزة ومدى قصير ممتاز. وإننا نُرحب Nantong Tongzhou Bay Aviation وSutong Airlines في تحقيق أكبر قدر من التواصل بين أسواق مقاطعة جيانجسو.”

واعتبارًا من 30 سبتمبر 2013 فإن بومباردييه لديها حجوزات لطلبات شراء مؤكدة لطائرة Q400  وQ400 NextGen ذات المحرك التوربيني.

 نبذة عن طائرة Q400 NextGen

تعتبر طائرة Q400 NextGen أحدث التطورات التي تم إدخالها على طائرة Q400 ومن ثم فهي تعتبر الوريث الشرعي المتطور لعائلة طائرات Dash 8/Q-Series. وقد تم تحسين هذا النوع من الطائرات لكي يناسب عمليات التشغيل القصيرة، حيث إن طائرة Q400 NextGen ضمن فئة 70 إلى 80 مقعد التي توفر مساحة أرحب داخل الطائرة، ويعطيها مزيدًا من السرعة، والهدوء، والفاعلية في استهلاك الوقود. كما أنها تحقق توازنًا مثاليًا لراحة المسافرين والمزيد من التوفير مع أثر محدود على البيئة.

وقد ساهمت طائرات Q400 وQ400 NextGen  عالميًا في نقل ما يزيد عن 295 مليون مسافر وحققت 4.7 مليون ساعة طيران وأكثر من 5 مليون دورة إقلاع وهبوط. ويشتمل برنامج طائرات Q400 وQ400 NextGen على بعض من 50 مشغل وعميل في أكثر من 30 دولة في خمس قارات.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين:

يمكن الاطلاع على صور طائرة Q400 NextGenالمنشورة مع هذا البيان الصحفي من خلال الموقع الإلكتروني www.bombardier.com.

توجد معلومات إضافية عن طائرة Q400 NextGen من خلال www.q400nextgen.com.

تابعونا على تويتر من خلال @Bombardier_Aero للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لشركة بومباردييه المخصص للفعاليات القادمة في معرض دبي للطيران: airshows.bombardier.com

العلامات التجاريةBombardier ، وDash 8، وNextGen، وQ400، وThe Evolution of Mobility  هي ملك لشركة بومباردييه إنك أو الشركات التابعة لها.

معلومات الاتصال

الاتصال:
Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com

Genevieve Roy-Theriault
Bombardier Commercial Aircraft, Asia
+86-21-5172-8334
genevieve.roy-theriault@aero.bombardier.com

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]