الخطوط الجوية العراقية توقع اتفاقية شراء مؤكدة مع خيارات بالحصول على ما يصل إلى 16 طائرة Bombardier CS300

تورنتو، أونتاريو–( Marketwired – 6 ديسمبر 2013) – أعلنت Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) اليوم عن أن الخطوط الجوية العراقية، الناقل الرسمي لجمهورية العراق، قد وقع اتفاقية شراء مؤكدة للحصول على خمس طائرات CS300. كما أن الاتفاقية التي تشتمل كذلك على خيارات للحصول على 11 طائرة CS300، تأتي في أعقاب توقيع خطاب نوايا (LOI) لشراء الطائرة التي تم الإعلان عنها من قبل بومباردييه في 19 نوفمبر خلال معرض دبي للطيران.

وكما تم الإعلان عنه في وقت سابق، فإنه وفقًا لسعر بيع الطائرة CS300، فإن قيمة طلب الشراء المؤقت تبلغ نحو 387 مليون دولار أمريكي وقد ترتفع هذه القيمة لتصل إلى 1.26 مليار دولار أمريكي في حال تحويل الطلب الاختياري للحصول على 11 طائرة إلى طلب شراء مؤكد.

وفي هذا السياق يقول سعد الخليفة، المدير التنفيذي والمدير العام، الخطوط الجوية العراقية “في أعقاب الاستخدام الناجح لست طائرات CRJ900 NextGen على مدار الأعوام القليلة الماضية، فإن شراء طائرة CS300 سوف يكون إضافة رائعة إلى عمليات شبكتنا وسيتيح لنا الانفتاح إلى أسواق جديدة.” ويضيف “إن المدى الذي تتيح طائرة CS300، وكذلك الفعالية في استهلاك الوقود، وتوفير الراحة، والمقصورة الواسعة يتيح لنا أن نلبي الاحتياجات المتزايدة للركاب وأن نصل إلى وجهات سفر في أنحاء الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأوروبا.”

من ناحية أخرى يعلق مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية على ذلك قائلاً “إن طائرة CS300 تناسب بصورة مثالية العمليات التوسعية للخطوط الجوية العراقية، نظرًا لما توفره من أداء متميز، ومرونة في العمليات وراحة للمسافر تدعم خطوط الطيران في تحقيق نجاح مستمر في الأسواق التي تشتد فيها المنافسة بصورة كبيرة.” ويضيف “إننا سعداء في أن نشارك في إعادة إعمار العراق من خلال تقديم أفضل طائرة لدعم نمو وتطوير الخطوط الجوية العراقية.”

طائرة  CSeries

تم تصميم طائرة CSeries الجديدة لكي تناسب احتياجات السوق المتزايدة في الحصول على طائرة سعة 100 إلى 149 مقعد، ومن ثم فإن طائرات عائلة CSeries الجديدة بالكامل تجمع بين المواد المتطورة، والتكنولوجيا الرائدة، والأساليب المجربة لكي تفي بمتطلبات الطيران التجاري. وهي تعمل بمحركاتPratt & Whitney PurePower PW1500G ، وبالتالي فإن طائرة عائلة CSeries سوف تساعد في تحقيق توفير بنسبة 15(1) في المائة كميزة في تكلفة التشغيل النقدي و20(1) في المائة كميزة في احتراق الوقود. ومن خلال خيار إضافي لسعة المقاعد، فإن إنتاجية طائرة CS300 تقدم تحسينات إضافية، وتتيح لخطوط الطيران تحقيق حوالي أربعة(1) في المائة ميزة إضافية في توفير نفقات التشغيل لكل مقعد.

فضلا عن أن التصميم الجديد لطائرة CSeries يؤكد على أنها سوف تكون ذات جدوى في تقليل الضوضاء والانبعاثات، بالإضافة إلى مرونة فائقة في التشغيل، وأداء متميز في المجال الجوي، بمدى يصل إلى 2,950 ميل بحري (5,463 كم)(1). وسوف يصل وزن طائرة CSeries إلى 12,000 رطل. (5,443 كجم)(1) مما يجعلها أخف وزنًا من الطائرات الأخرى في فئتها وسوف تتيح للمسافرين الحصول على ميزة هي الأفضل من نوعها، من خلال رحابة مقصورتها واحتوائها على ممر واحد.

واعتبارًا من اليوم، فإن بومباردييه لديها طلبات حجز والتزامات تسليم لعدد 419 طائرة من طراز CSeries من بينها طلبات شراء مؤكدة من 182 مشغل طائرة CSeries. وقد انضم 16 عميل وبعض شركات تأجير الطائرات إلى برنامج الطائرة CSeries.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين

توجد صور طائرة CS300 الخاصة بـالخطوط الجوية العراقية المنشورة مع هذا البيان الصحفي في قسم البيانات الصحفية على الموقع www.bombardier.com توجد صور ومقاطع فيديو لطائرة CSeries في CSeries Hub من خلال www.cseries.com  B-roll  متاح من خلال bcamediafootage.com.

تابعونا على تويتر من خلال @Bombardier_Aero للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

(1) طائرة CSeries مازالت في مرحلة التطوير. ومن ثم فإن كافة البيانات والمواصفات تقديرية، وتخضع للتغير ات في استراتيجية عائلة هذه الطائرات، وعلامتها التجارية، وسعتها، وأدائها أثناء عمليات التصميم، والتصنيع، والاعتماد. كافة مراجع الأداء تقديرية استنادًا على بيئة تشغيل ومقارنات في أمريكا الشمالية 500 ميل بحري للطائرة في مرحلة الإنتاج.

PurePower®  هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة United Technologies Corp – Pratt & Whitney.

Bombardier، وCRJ900، وCS300، وCSeries، وNextGen، وThe Evolution of Mobility هي علامات تجارية لشركة Bombardier Inc.  أو الشركات التابعة لها.

معلومات الاتصال

الاتصال
Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Check Also

‫تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية

تضمن توقيع 6 مذكرات تفاهم مع جهات محلية وعالمية “التخصصي” يختتم مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023 الرياض: 31 أكتوبر اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اليوم الثلاثاء، مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي أقيم بالعاصمة الرياض من الفترة 29-31 أكتوبر، تحت شعار “استثمر في الصحة”، تعرّف خلالها الزوار على أبرز الابتكارات والحلول […]