بومباردييه والخطوط الجوية الأمريكية توقعان اتفاقية مؤكدة مع خيارات للحصول على ما يصل إلى 70 طائرة CRJ900 NextGen الإقليمية النفاثة

– طائرة CRJ900 NextGen المحسنة توفر حاليًا ما يصل إلى نسبة 5.5 في المائة استهلاك وقود أقل

 تورنتو، أونتاريو–(Marketwired – 16 ديسمبر 2013) – أعلنت Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) اليوم عن أن American Airlines Group Inc. (مؤسسة مجموعة خطوط الطيران الأمريكية)، ومقرها دالاس، تكساس قد قامت بتوقيع اتفاقية شراء مؤكدة للحصول على 30 طائرة CRJ900 NextGen مع خيارات بالحصول على 40 طائرة أخرى.

وبحسب سعر شراء الطائرة CRJ900 NextGen، فإن قيمة تعاقد الطلبية المؤكدة سوف تصل نحو 1.42 مليار دولار أمريكي وقد ترتفع القيمة إلى 3.39 مليار دولار أمريكي في حال تحويل الطلبات الاختيارية إلى طلبات مؤكدة.

ومع وضع طلب الشراء هذا في الاعتبار، فإن الخطوط الجوية الأمريكية (American Airlines) تُصبح أول عميل يستفيد من التحسينات الأخيرة للطائرة CRJ900 NextGen الإقليمية النفاثة. وبالإضافة إلى التحسين الخاص بتوفير بنسبة أربعة في المائة في حرق الوقود مع مجموعة “NextGen”، فإن التحسينات على استهلاك الطائرة للوقود، والمبادرات المستمرة الخاصة بتقليل وزن الطائرة، والتي تشتمل على إلكترونيات طيران متقدمة، سوف تساهم في تحقيق وفورات تصل إلى 1.5 في المائة. كما سوف أن كل هذا، يمثل تخفيض بنسبة 5.5 في المائة في حرق الوقود مقارنة بالجيل الأول من طائرة CRJ900 ، وحرق وقود أقل يصل إلى 5.0 في المائة مقارنة بمنافسيها من الطائرات النفاثة ضمن فئة المقاعد التي تتيحها هذه الطائرة.

وفي هذا السياق، يقول بيتر وارليك، نائب الرئيس، تخطيط الأسطول، American Airlines “يعتبر هذا الأسبوع رائعًا للغاية بالنسبة لـ American Airlines.” ويضيف “لقد حققنا صفقة اندماج مع مؤسسة Airways Group, Inc.  الأمريكية، وها نحن نبدأ العمل لموائمة عمليات American  وUS Airways، ومن ثم فإن اتفاق مثل هذا مع بومباردييه سوف يحسن بصورة كبير من قدرتنا على تعزيز قدرتنا على الطيران بالطائرة المناسبة التي تلبي احتياجات عملائنا. وسوف يتيح طلب الشراء هذا لـ American  خفض تكاليف الوقود من خلال استبدال الطائرات القديمة.”

من ناحية أخرى، يقول مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية “إننا نتوجه بخاص التهنئة إلى American Airlines  وUS Airways  على صفقة الاندماج هذه وفي هذا الصدد يسرنا عن نعرب عن سعادتنا بأن خطوط الطيران المندمجة سوف تستخدم طائرة بومباردييه في متطلبات أسطولها الحالي والمستقبلي.” ويضيف “إن التزامنا المستمر بالتحديثات التكنولوجية على عروض منتجاتنا قد تم تحقيقها اليوم من خلال تحسينات قيمة تم القيام بها على طائرة CRJ900 NextGen. وعلى مدار الأعوام الماضية فقد حققنا نجاحًا في الحد من تكاليف التشغيل من خلال تقديم تحسينات على استهلاك الوقود والحد من تكاليف الصيانة. وتحقق تحسينات المنتج التي تم إدخالها على طائرة CRJ900 NextGen وفورات في تكلفة الوقود بما يصل إلى 500,000 دولار أمريكي* للطائرة.”

ومع اعتبار طلب شراء American Airlines  (الخطوط الجوية الأمريكية) الذي تم الإعلان عنه اليوم، فإن بومباردييه لديها طلبات شراء مؤكدة عددها 1,812 طائرة CRJ Series، تشتمل على 339 طائرة CRJ900  وطائرة CRJ900 NextGen. مع العلم أن طائرة CRJ Series قد دخلت الخدمة في أنحاء العالم لدى أكثر من 60 خطوط طيران وأكثر من 30 عميل يقومون بتشغيل أنماط تجارية مختلفة للطائرة. ويتم تشغيل الطائرة في اكثر من 50 دولة في ست قارات، وفي المتوسط، فقد حققت طائرة CRJ  تقوم بعملية إقلاع كل 10 ثوان في أنحاء العالم. وقد ساهمت الطائرة CRJ Series في نقل أكثر من 1.4 مليار مسافر وسجلت أكثر من 3.8 مليون ساعة طيران وأكثر من 32 مليون دورة إقلاع وهبوط.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين

يمكن الاطلاع على صور طائرة  CRJ900 NextGen الخاصة بـ American Eagle  من خلال الموقع الإلكتروني www.bombardier.com.

توجد معلومات إضافية عن طائرة  CRJ NextGenمن خلال www.crjnextgen.com

تابعونا على تويتر من خلال @Bombardier_Aero للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

* صافي القيمة الحالية على مدار فترة تمويل قياسية من 12 شهر.

العلامات التجاريةBombardier ، وCRJ، وCRJ900، وNextGen ، وThe Evolution of Mobility  هي ملك لشركة بومباردييه إنك أو الشركات التابعة لها.

Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Check Also

Sri Lanka qualify for Asia Cup final

Sri Lanka has qualified for the final of Asia Cup 2023 beating Pakistan by two wickets in last Super Four stage match at Colombo last night.Batting first Pakistan scored 252 runs in allotted 42 overs.Sri Lanka achieved the target on last ball of the ma...