‫الشبكة الذكية “SmartWeb” من “DigitalTown”

بناء إنترنت عالمي للعملاء يتسم بسهولة الاستخدام والتخصيص والأمان

سياتل، واشنطن، 13 فبراير 2018 – قدمت شركة DigitalTown, Inc. (المسجلة في سوق التداول تحت الرمز DGTW)، والرائدة في مجال تقديم حلول تركز على البشر “People-centric Solutions” للمدن الذكية الكثير من المعلومات حول المستجدات بشأن حالة مبادرة SmartWeb وبدء خدمات الترميز “tokenization” لتقنية بلوكتشين “Blockchain” لمحفظة أسماء النطاقات الخاصة بالشركة.

وفي مايو 2017، دشنت DigitalTown مبادرة تحت اسم SmartWeb لبناء إنترنت يتسم بالمزيد من سهولة الاستخدام والتخصيص والأمان وذلك باستخدام امتدادات أسماء نطاقات وصفية جديدة. وقد أُعدت هذه المبادرة بالتعاون بين مجموعة مختارة من السجلات المعتمدة من ICANN، حيث يتم اقتران كل شبكة تحمل اسم نطاق وصفي بمنصة برمجة بديهية، وتتصل هذه المنصة بالشبكة من خلال عملية تسجيل دخول واحدة تعمل في جميع أجزاء الشبكة باستخدام محفظة ذكية “SmartWallet” موحدة لإدارة الخدمات المشتركة مثل الهوية والتفضيلات والمدفوعات. هذا وقد صُممت كل منصة لدعم الملكية المشتركة القائمة على Blockchain والإدارة المشتركة.

شبكة المدن “.CITY”
تُعد شبكة المدن “.CITY” المنصة الرئيسة لـDigitalTown، حيث تسيطر الشركة حاليًا على 13,742 نطاق .CITY لمشاريع التطوير مرتبط بالمراكز السكانية الكبرى حول العالم. كما تقدم منصة City التابعة لـDigitalTown محرك بحث شبكي ذكي “SmartSearch” يتيح للسكان والزوار البحث عن المواقع وربطها ببعضها ومشاركتها وكذلك التسوق بها. وتتكامل هذه المنصة الشبكية مع تطبيقات الهاتف المحمول التي تعمل بأنظمة iOS وAndroid والتي يمكن تسميتها حسب هوية كل مدينة من المدن. هذا وسوف تبرز مدينة أوستن “Austin.city ” في الجنوب من خلال مهرجان Southwest (SXSW) الذي يبدأ في 9 مارس في المدينة في تكساس.

تدشين الشبكة القانونية “.LAW” بمنصة “Got.Law”
كانت إحدى المبادرات الأولى لـDigitalTown هي تلك التي ترتبط بالشق القانوني. فقد نجحنا في القيام بذلك من خلال الاستحواذ على أصول JustLegal في نوفمبر 2017. كما تسيطر DigitalTown على 3.441 نطاق قانوني “.LAW” مرتبط بالمراكز السكانية الكبرى ذات الاقتصاد القائم على الخدمات القانونية، مثل Denver.Law، فضلاً عن أنها تنشر حاليًا بوابات للبحث عن مقدمي الخدمات القانونية بالتعاون مع محامين مستقلين ونقابات المحامين المحلية تحت مظلة منصة Got.Law. ويمكن للعملاء، باستخدام منصة Got.Law، تحديد مواعيد مع المحامين وكذلك الحصول على استشارات قانونية مباشرة عبر الفيديو بالإضافة إلى دفع أتعاب المحاماة.

تدشين شبكة قوائم الطعام “.MENU” بمنصة “Smart.Menu”
أقامت DigitalTown شراكة مع سجل “.MENU” لإنشاء منصة “Smart.Menu”، وهي منصة متكاملة تتيح لمقدمي الأغذية الجاهزة إنشاء بوابة ذكية لقوائم الأطعمة “Smart.Menu” تفاعلية وقابلة للبحث، ويشمل ذلك إمكانية البحث حتى في مكونات الأغذية. يمكن للعملاء كذلك استخدام المنصة في حجز الطاولات وتقديم طلبات عبر الإنترنت إلى المطاعم المشاركة. تتضمن منصة “Smart.Menu” حاليًا قوائم طعام قابلة للبحث لعدد 1.6 مليون مطعم.

تدشين شبكة الكتاب المقدس “.BIBLE” بمنصة “Your.Bible”
بالتعاون مع دار الكتاب المقدس الأمريكية “American Bible Society” (ABS)، أعرق وأكبر جمعية للكتاب المقدس في الولايات المتحدة، نجحت منصة برنامج “Your.Bible” التابعة لـ”DigitalTown” في تمكين المنظمات الكنائسية من إعداد مواقع إلكترونية سهلة الاستخدام من حيث المحتوى والمعاملات؛ حيث دُشنت المنصة في يناير وتتولى دار الكتاب المقدس الأمريكية التسويق لها.

شبكة الأزياء “.FASHION”
لازلنا في مرحلة تطوير المفهوم، إلا أن التصور المخطط له يهدف للربط بين العملاء المحليين وأسواق النظير – للنظير للأزياء؛ حيث يمكن للعملاء استئجار وشراء الأزياء المستخدمة والجديدة من الموردين المحليين مباشرةً. هذا وتسيطر DigitalTown على 5.464 نطاق للأزياء “.FASHION” مرتبط بالمراكز السكانية الكبرى. ومن المتوقع تدشين المنصة تحت مسمى “My.Fashion”.

شبكة اللياقة البدنية “.FIT”
لا زلنا في مرحلة تطوير المفهوم، إلا أن التصور المخطط له يهدف إلى ربط العملاء المحليين مع الخبراء في مجال اللياقة البدنية في الأماكن المحيطة بهم بحيث يتمكن العملاء من تحديد مواعيد عبر الإنترنت وشراء خدمات التدريب الشخصي ومراكز اللياقة البدنية. وتمتلك DigitalTown، كما في فبراير 2018، ما عدده 5.699 نطاق لياقة بدنية “.FIT” مرتبط بالمراكز السكانية الكبرى. ومن المتوقع تدشين المنصة تحت مسمى “Get.Fit”.

شبكة التسوق “.SHOP”
الشبكة حاليًا في مرحلة الإعداد، ومن المقرر أن تمكِّن منصة “Smart.Shop” التجار من تفعيل بوابة العلامات التجارية الخاصة بهم باستخدام امتداد نطاق التسوق “.SHOP”. وسوف يتمكن العملاء من البحث عن المنتجات عبر العديد من المتاجر على الإنترنت وتقديم طلبات باستخدام SmartWallet الخاصة بهم وذلك من خلال عملية تسجيل دخول واحدة فقط. ويجري حاليًا إعداد هذه المنصة بالتعاون مع سجل “.SHOP” حيث من المقرر بدء التشغيل التجريبي في لندن.

شبكة الزفاف “.WEDDING”
يهدف المشروع المخطط له إلى ربط العملاء المحليين بمخططي حفلات الزفاف المحليين مع توفير خدمة حجز مباشر للفنادق المحلية ومتعهدي توريد الأطعمة وغيرها من الخدمات ذات الصلة. وتمتلك DigitalTown، كما في فبراير 2018، ما عدده 5830 نطاق زفاف “.WEDDING” مرتبط بالمراكز السكانية الكبرى حول العالم، مثل Bali.Wedding، فضلًا عن النطاقات المتميزة مثل Destination.Wedding وChristian.Wedding وCatholic.Wedding وBudget.Wedding. يُتوقع تدشين المنصة تحت مسمى “Your.Wedding.”.

شبكة العمل “.WORK”
تدرس DigitalTown حاليًا إقامة شراكة مع أحد مطوري بوابات التوظيف الذكية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وأدوات مواقع التواصل الاجتماعي للتوفيق بين المرشحين المناسبين وفرص العمل المحلية. وتمتلك DigitalTown، كما في فبراير 2018، ما عدده 13,713 نطاق عمل “.WORK” مرتبط بالمراكز السكانية الكبرى. ومن المتوقع تدشين المنصة تحت مسمى “Get.Work”.

شبكات بايرن .BAYERN، بوسطن .BOSTON، لندن .LONDON، ميامي .MIAMI، شمال الراين .NRW
تسعى DigitalTown، بالتعاون مع مشغلي السجلات في مناطق محددة، إلى الدخول إلى الأسواق المحلية مع العمل في الوقت ذاته على الارتقاء بامتدادات النطاقات المحلية لها. وكجزء من هذه المبادرات الاستراتيجية، تمتلك DigitalTown محافظ في “.BAYERN” تبلغ (2000 نطاق) و”.BOSTON” تبلغ (16.978 نطاق) و”.LONDON” تبلغ (27,465 نطاق) و”.MIAMI” تبلغ (5,494 نطاق) و”.NRW” تبلغ (1000 نطاق). يذكر أن النطاقات ذات المسميات الجغرافية التي نمتلكها الشركة تشتمل بشكل رئيس على الأسماء الأولى والأخيرة الأكثر شيوعًا للمنطقة الجغرافية المعنية، ومن المزمع استخدامها كعنوان رقمي مميز دائم لسكان هذه المدن تحت إدارة DigitalTown.

وفي معرض تعليقه على تقدم مبادرة SmartWeb، قال روب مونستر، الرئيس التنفيذي لشركة DigitalTown “إن الاقتصاد القائم على امتداد النطاق الجديد سوف يستفيد بقدر كبير من الهيكل الموحد الذي ييسر إقبال التجار والناشرين فضلاً عن أنه يمكّن العملاء من المشاركة في هذه الخدمات عن بُعد. إننا نرى أن المستثمرين في مجال النطاقات لم يقدِّروا بشكل كاف قدرة امتدادات النطاقات الجديدة على تحسين حياة الأشخاص فضلًا عن تمكين جهات الأعمال من التنافس بشكل أكثر فعالية. وكما هي الحال مع بوابات “.CITY”، هناك حالات لم يستحوذ فيها أي مستثمر نطاقات على نطاق واحد فقط، ونحن نتنبأ بالإمكانيات الكامنة لجمعيات التسويق المحلي الرأسي ذات الملكية المشتركة من خلال Blockchain، مثل Denver.Law و Seattle.Fitو Chicago.Menuو Bali.Weddingو Miami.Work، إلى آخره”.

تم الاستحواذ على محافظ نطاقات DigitalTown وفق شروط استثنائية مواتية للغاية نتيجة لعدد من العوامل (1) حجم استحواذات المحافظ، (2) خطة التشغيل لشركة DigitalTown، (3) العلاقات الاستراتيجية مع مشغلي السجلات. وفي ديسمبر 2017، أقدمت شركة Minds and Machines (المسجلة في بورصة لندن للأوراق المالية تحت الرمز: MMX)، والمشغلة لعدد من امتدادات النطاقات الواعدة للغاية، على ضخ استثمارات استراتيجية في DigitalTown هادفة بذلك إلى التعجيل من التطوير السوقي لشبكات النطاقات هذه بصفتها معايير للقطاعات مثل “LAW” للمهن القانونية.

وللاطلاع على المزيد من المعلومات حول DigitalTown أو التعرف على خدمات ما قبل البيع أو فرص الشراكة في مبادرة SmartWeb، تفضل بزيارة DigitalTown.com أو تواصل مع الشركة على البريد الإليكتروني info@digitaltown.com.

حول DigitalTown
تعمل DigitalTown, Inc. (المسجلة في بورصة التداول تحت الرمز: DGTW) على تمكين المدن الذكية “Smart Cities” من التفوق في العصر الرقمي الحالي. وتقدم الشركة حلول استضافة متكاملة لتشغيل المدن الرقمية “Digital Towns”، مما يحسن من جودة حياة السكان والزائرين وذلك من خلال حلول مملوكة محليًا من أجل التطوير الاقتصادي والمشاركة المدنية والإدماج الرقمي للمدن حول العالم. للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة www.digitaltown.com.

لغة الملاذ الآمن: إن أي بيانات مضمنة في هذه الوثيقة تتعلق بأحداث مستقبلية إنما تُعد بيانات استشرافية وفقًا لأحكام الملاذ الآمن لقانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995. ونحذر القراء من الإفراط في التعويل على البيانات الاستشرافية. ولا تتحمل DigitalTown, Inc. أي التزام بتحديث أي من هذه البيانات للتعبير عن الأحداث الفعلية.

جهات الاتصال:
الرئيس التنفيذي، روب مونستر
4564- 295- 4564- 1+؛ rob@digitaltown.com

Check Also

Pakistan and Niger pledge to boost bilateral economic ties

Banjul, Pakistan and Niger have pledged to enhance their bilateral cooperation, focusing particularly on economic ties, as confirmed during a high-level meeting between officials of both countries at the 15th Organization of Islamic Cooperation Summit...